الفنانة سحر كامل ..السيرة الذاتية

بعد الإعلان عن وفاة الفنانة المصرية سحر كامل عن عمر 51 عاما ،إثر نوبة قلبية مفاجئة ،يكثر البحث عن شخصية هذه الممثلة المصرية وفي هذه المقالة نقدم لكم السيرة الذاتية الخاصة بالفنانة سحر كامل .

الفنانة سحر كامل ..السيرة الذاتية:

الفنانة سحر كامل صاحبة مسيرة فنية امتدت لأكثر من 40 عاما، شاركت خلالها في مجموعة من الأفلام الناجحة، وتميزت بأدوار كوميدية خالدة.

وُلدت الفنانة سحر كامل في محافظة القاهرة، لأسرة ميسورة، كان والدها مهندسًا معماريًا، فيما كانت والدتها مدرسة للغة الإنجليزية ،درست في كلية التجارة بجامعة عين شمس، ولكن كان شغفها هو التمثيل، لديها ثلاثة أبناء، أكبرهم كريم يدرس في «تجارة خارجية واقتصاد دولة»، ودرس الإخراج مع سمير سيف، وشادي في الصف الأول بمعهد السنيما، ومصطفى أصغرهم في الإعدادية.

بدأت مسيرتها الفنية على الشاشة للمرة الأولى عام 1979 بعدما اكتشفها المخرج الكبير ناجي أنجلو ،وقد ذاع صيت سحر كامل في العالم العربي بعد تقديمها لعدة شخصيا في أفلام معروفة مثل “الناظر”، و”جاءنا البيان التالي”، و”إتش دبور”، و”حاحا وتفاحة”، وغيرها من الأعمال التي حظيت بإعجاب الجمهور،كما اشتهرت بجملة “أديني الحقنة بسرعة أرجوك محتاجة الجرعة” في فيلم وش إجرام للفنان محمد هنيدي.

على الرغم من ظهورها في أدوار ثانوية أو صغيرة، فقد كانت تظهر في مشاهد قليلة في أغلب الأفلام التي كانت تشارك بها، إلا أنها استطاعت أن تظل في ذاكرة الجمهور بـ «خفة دمها»، وتعليقاتها العفوية.

 

ومن أشهر أدوارها، ذلك الذي ظهرت فيه مع الفنان محمد سعد، وقالت خلاله “الإيفيه” (الجملة المضحكة) الشهير لها: “الله وأنا مالي يا لمبي!”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!