إيقاف رهف القحطاني

تم تداول هاشتاق إيقاف رهف القحطاني ، في قائمة أكثر الوسوم تداولا في المملكة العربية السعودية ، بعد أن تم الإعلان عن أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع قد فرضت غرامة مالية على مشهورة التواصل الاحجتماعي رهف القحطاني وصديقتها مروج الرحيلي ، بعد أن نشرتا فيديو يتضمن إساءة إلى ثقافة المجتمع ومخالفة المحتوى الإعلامي.

حيث استدعت الهيئة كل منهما وفرضت غرامات بقيمة 400 ألف ريال سعودي أي قرابة 107 آلاف دولار،و ذلك حسبما جاء على حساب الهيئة دون ذكر أسماءهما صراحةً.

ويذكر أن كل من رهف القحطاني ومروج الرحيلي قد أثارتا الجدل مؤخرا بعد أن تشرتا مقطع فيديو وصف بالجرئ خلال رحلة سياحية لهما إلى المالديف وإطلاق عبارات مسيئة للمالديف وقد اعتبرها العديد من المتابعين في حالة سكر.

وفي تقرير نشرته قناة الإخبارية السعودية وأشار التقرير أن القانون السعودي يردع من يشوه صورة المملكة في الخارج. منوهاً أن “المسألة ليست شخصية، طالما أنك تحمل الهوية السعودية، وتخرج على الملأ بتصرفات تعكس صورة سيئة عن السعودية والسعوديين”.

وقد استضافت القناة الحكومية، المحامي السعودي حمود الناجم. والذي أوضح أن القانون السعودي يعاقب من يقوم بالإخلال بالآداب العامة للمجتمع، وينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالسجن 5 أعوام، وغرامة 3 ملايين ريال سعودي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى