عمر دلال عبد العزيز

عمر دلال عبد العزيز ،يبحث العديد من الناس عن عمر الفنانة المصرية الراحلة دلال عبد العزيز التي رحلت يوم السبت 7-8-2021 ،بعد معاناتها من تداعيات إصابتها بفيروس كورونا المستجد،حيث توفي زوجها سمير غانم قبلها بثلاثة أشهر بعد معاناته من إصابته بفيروس كورونا .

عمر دلال عبد العزيز :

دلال عبد العزيز هي ممثلة مصرية من مواليد 17 يناير 1960،تبلغ من العمر 61 عامام ، وهي زوجة الممثل سمير غانم منذ عام 1984 ولديها بنتان دنيا وأمل المعروفة باسم (إيمي)وكلتاهما امتهنتا التمثيل .

دلال عبد العزيز حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

بدأت منشوارها في عالم التمثيل في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية فاستطاعت بتلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

وفي 30 إبريل/ نيسان الماضي، أصيبت دلال عبد العزيز وزوجها الفنان سمير غانم بفيروس كورونا، قبل أن تتعافى قبل شهر منه، وتعاني من مضاعفات وضعتها تحت المتابعة والعلاج بإحدى المستشفيات المصرية. وفق إعلام محلي.

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة دلال عبد العزيز كان مشاركتها في مسلسل “ملوك الجدعنة” والذي عرض في شهر رمضان الماضي وهو من بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!