منوعات

زوجة هيثم بن طارق السيدة عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية

السلطان العاشر لسلطنة عُمان هو هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد من مواليد 11 أكتوبر 1955 -)،تولى الحكم في سلطنة عمان خلفًا للسلطان قابوس بن سعيد وطبقاً لوصيته بعد وفاته يوم 10 يناير 2020، هو ابن عم السلطان الراحل قابوس.

هيثم بن طارق كان قبل توليه الحكم وزيراً للتراث والثقافة منذ فبراير 2002. وكان رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية “عمان 2040” كما شغل العديد من المناصب في وزارة الخارجية منها الأمين العام، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية ووزير مفوض. وعمل في بعض الأحيان مبعوثاً خاصاً للسلطان قابوس بن سعيد.

زوجة هيثم بن طارق:

زوجة السلطان هيثم طارق هي عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية ،وهي نادرة الظهور في المناسبات العامة ،إلا أنها ظهرت للمرةالاولى خلال تكريمها عددا من الشخصيات النسائية بمناسبة يوم المرأة العمانية.

زوجة السلطان هيثم بن طارق ولدت سيدة عمان الأولى في مسقط لأسرة عريقة يعود نسبها من والديها إلى الإمام أحمد البوسعيدي مؤسس الدولة البوسعيدية،ودرست علم الاجتماع ونمت لهجتها في اللغة العربية والإنجليزية،تزوجت من السلطان هيثم ولها منها ولدان وبنتان وهم:

ذي يزن بن هيثم بن طارق.
بلعرب بن هيثم بن طارق.
ثريا بنت هيثم بن طارق.
أميمة بنت هيثم بن طارق آل سعيد.

إقرأ أيضا:تامر حسني ويكيبيديا

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصورا لزوجة سلطان عمان، وهي تمنح وسام الإشادة السلطانية للمكرمات، في قصر البركة العامر بولاية السيب، القريب من العاصمة العمانية مسقط،حيث تصدر وسم السيدة الجليلة قائمة الوسوم الأكثر تداولا على توتير .

(صورة من استقبال السيدة_الجليلة لفتاة مصابة بالسرطان هند البلوشي في قصر البركة العامر)

إقرأ أيضا:هاتف شاومى Redmi Note 8 Pro يراهن على games خاصة في أوساط الشباب

 

السابق
أذكار الصباح والمساء مكتوبة
التالي
من الذي أنذر قومه وهو ليس من الإنس والجن




اترك تعليقاً