هل زيدان مسلم

يعتبر النجم الفرنسي الجزائري زين الدين زيدان أحد أهم نجوم كرة القدم العالمية ، بدءًا من كونه لاعب وصولا إلى عمله كمدرب لفريق ريال مدريد حيث يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة،0 وعادة ما يوزلي المعجبون الاهتمام بالحياة العائلية والشخصية لنجومهم المحبوبين وفي هذه المقالة نقدم لكم نبذة قصيرة عن زين الدين زيدان ، ونجيب عن التساؤل هل زيدان مسلم.

زين الدين زيدان.. السيرة الذاتية:

هو لاعب كرة قدم فرنسي من اصول جزائرية من مواليد 23 يونيو 1972، واحد من أهم وأفضل لاعبي كرة القدم في العالم ،كان يلعب كلاعب خط وسط مهاجم وهو المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد وهو من أكثر مدربي كرة القدم نجاحا في العالم.

مقالات ذات صلة

هل زيدان مسلم:

هو الابن الأصغر من بين خمسة أشقاء ، وترجع اصوله إلى قبيلة جزائرية ،وديانته الإسلام حيث هاجر والداه إسماعيل ومليكة إلى باريس قبل اندلاع ثورة التحرير الجزائرية، واستقرت عائلته في المناطق الشمالية من باريس والتي كانت تعاني ظروف صعبة.

تزوج زين الدين زيدان في عام 1994،من زوجته الأسبانية فيرونيك فيرنانديز ولديهما أربعة أبناء:

إنزو زيدان فرنانديز (من مواليد 24 مارس 1995)،
لوكا زيدان فرنانديز (مواليد 13 مايو 1998)،
ثيو زيدان فرنانديز (مواليد 18 مايو 2002)
إلياس زيدان (من مواليد 26 ديسمبر 2005

حصل زين الدين زيدان على جائزة أفضل لاعب في العالم في أعوام 1998 و2000 و2003، كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 1998، وكان زيدان لاعب استثنائي بكل ما تحمه الكلمة ، كان يلعب باناقة وتحكم مذهل بالكرة، هو صاحب أكثر بطاقات حمراء في تاريخ كأس العالم بإجمالي 16 مرة ، وهو أول مدرب فرنسي لفريق ريال مدريد منذ تأسيس النادي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى