للعلوم فرعان فقط هما علم الأحياء وعلم الأرض والفضاء

علوم- الصف الأول المتوسط

السؤال / للعلوم فرعان فقط هما علم الأحياء وعلم الأرض والفضاء.صواب أو خطأ .

الصف / الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول .

الدرس/ العلم وعملياته .

العلوم هي طريقة لتعلم المزيد حول العالم الطبيعي ،فالعالم يسعى إلى معرفة لماذا أو كيف أو متى تحدث الأشياء ،من خلال ملاحظتها وطرح أسئلة حولها

فروع العلوم :

تقسم العلوم إلى ثلاثة فروع رئيسية وهي :

1- علم الأحياء: الذي يهتم بدراسة المخلوقات الحية وطرائق ارتباطها معا من خلال الإجابة عن أسئلة منها :كيف تمنع اللقاحات الإصابة بالامراض ؟أين تعيش المخلوقات ؟وكيف ترتيط بعلاقات فيما بينها ؟

2- علم الأرض والفضاء: وهو يهتم بدراسة أنظمة الأرض والفضاء ويتضمن دراسة الأشياء الغير حية مثل :الصخور والتربة والغيوم ،و الأنهار ،والطقس والمناخ نوالنجوم والكواكب وتضاريس الأرض واحتمال وجود الماء فيها ،كما يدرس علماء الأرض تضاريس الأرض ويعملون خرائط لها ويدرسون كيفية حدوث الزلازل والبراكين .

3- العلوم الطبيعية: وهي العلوم التي تهتم بدراسة المادة والطاقة ،فالمادة هي أي شيء يشغل حيزا وله كتلة ،أما الطاقة فهي القدرة على إحداث تغيير في المادة وهي تنقسم إلى قسمين رئيسيين هما :الكيمياء والفيزياء ،فالكيمياء علم يهتم بدراسة المادة وتفاعلاتها ،والفيزياء هي علمك يهتم بدراسة الطاقة وقدرتها على تغيير المادة .

 

للعلوم فرعان فقط هما علم الأحياء وعلم الأرض والفضاء:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال للعلوم فرعان فقط هما علم الأحياء وعلم الأرض والفضاء ،ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : خطأ .

لأن للعلوم ثلاثة فروع رئيسية هي علم الأحياء ،وعلم الأرض والفضاء ،وعلم العلوم الطبيعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!