الموجات الأطول طولاً موجياً هي

الموجات الأطول طولاً موجياً هي، سؤال مهم ضمن أسئلة الفيزياء التي يتم البحث عن إجابتها الصصحيحة من قبل طلابنا الأعزاء، ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا العزاء .

تنتشر الموجات الكهرومغناطيسية في الفضاء، والهوائي هو سلك يتصل بمصدر تيار متناوب مصمم لبث واستقبال الموجات الكهرومفناطيسية، ويولد المصدر المتناوب فرق جهد متغير في الهوائي الذي يهتز بتردد مساوي لتردد مصدر التيار المتناوب، ويولد فرق الجهد المتناوب هذا مجالا كهربائيا ممتغيرا مماثلا، منتشرا ومبتعدا عن الهوائي.

والمجال الكهربائي المتغير يولد أيضا مجالا مغناطيسيا متغيرا متعامدا مع الصفحة، وعلى الرغم من أن المجال المغناطيسي غير ظاهر إلا أنه ينتشر مبتعدا عن الهوائي ، وينشأ عن ترابط المجالات الكهربائية والمجالات المغناطيسية معا موجات تنتشر في الفضاء بسرعة الضوء.

ولو أمكن رؤية الموجات الكهرومغناطيسية القادمة فستظهر المجالات المتغيرة ، حيث يتذبذب المجال الكهربائي إلى أعلى وأسفل بينما يتذبذب المجال المغناطيسي بزوايا قائمة مع المجال الكهربائي، وكلا المجالين متعامدان على اتجاه انتشار الموجة.

أطول الموجات هي موجات الراديو ، ثم موجات الميكروييف، ومن ثم الشعة التحت حمراء، الضوء المرئي ، الشعة فوق البنفسجية ، أشعة أكس، أشعة جاما.

الموجات الأطول طولاً موجياً هي:

وبهذا يكون الحل الصحيح عن السؤال الموجات الأطول طولاً موجياً هي، ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الحل الصحيح: أشعة الراديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى