“لورين عيسى”السيرة الذاتية

بعد خبر وفاة المخرج السعودي عبد الخالق الغانم متأثرا ببمعاناته من مرض السرطان منذ 5 سنوات ،توجهت الأنظار نحو زوجته لورين عيسي التي كانت تقف بجواره طوال فترة مرضه وتنقل لمتابعيه ومحبيه أخباره الصحية ،وفي هذه المقالة نقدم لكم مجموعة من المعلومات والسيرة الذاتية الخاصة بـلورين عيسى .

وتعتبر لورين عيسى أحد أهم الداعمين لزوجها عبد الخالق الغانم خلال فترة مرضه ومعاناته من السرطان ،حيث وقفت بجانبه طوال مدة مرضه .

لورين عيسى السيرة الذاتية :

لورين عيسى هي مخرجة ومؤلفة سورية كردية من مواليد 5 مارس 1979 ميلادي، تعيش في المملكة العربية السعودية ومتزوجة من المخرج السعودي عبد الخالق الغانم ،وهي مشهورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

بدأت مسيرتها في الإخراج كمساعدة مخرج ثاني في فيلم أنا وزوجتي وأنا على قناة الmbc مع المخرج فهمي فرحات، وقد عملت مساعدة مخرج ثاني في فيلم العنود،وبعدها وتولت مهمة إخراج عدد من الأعمال الدرامية والمسرحية منها: بخور القصائد 2021 – مسلسل (مساعد مخرج) – سناب شاف 2017 – مسلسل (مساعد مخرج) – سوبر كيوت 2017 – مسرحية (مخرجة) – باب الحريم 2016 – مسرحية (مخرج) ظل حيطة 2016 – مسرحية (مخرج).

ولورين عيسى تعتبر أول أمراة كردية ترفع علم كردستان في السعودية خلال عرض فلكلور كردي، وقد مثلت دور المرأة الكردية على خشبة المسرح السعودية، وقد عرضت ثلاثة أيام ضمن فعاليات أمانة منطقة الرياض في عيد الفطر عام 2013.

وعملت لورين في الوسط الإعلامي والفني، حيث قامت بإعداد عدد من البرامج التلفزيونية وإخراجها، مثل برنامج إشراقة الذي يتحدث عن المعاقين، حيث كان البرنامج من فكرتها وإعدادها وإخراجها، وهي من البرامج المهمة بالنسبة لها، كما قامت ببرنامج أدبي تم استضافة مدير عام الدراسات الكردية حسين الجاف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!