تعرف على سبب وفاة الفنان خالد سامي عن عمر 60 عاما

أعلن فيصل الدسيماني عبر خحسايه على موقع توتير عن وفاة والده الفنان خالد سامي بعد صراع طويل مع المرض ن حيث توفي مساء يوم الجمعة 21 أكتوبر،عن عمر ناهز 60 عاما.

وقال ابنه فيصل في تغريدة على “تويتر”: “لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيرا.. ‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفني خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله بسبب تداعيات صحية”.

وأضاف “والدي كان أيقونة فنية، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلا طيبا.. أنا وعائلتي نمر بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير”.

سبب وفاة الفنان خالد سامي:

وقد كانت وفاة خالد سامي بعد معاناة طويلة مع المرض بدأت منذ عام 2020 حيث عانى وقتها من أزمة صحية ،وأجرى بعدها عملية زراعة كبد ومن ثم بدأت عقب إجراء العملية تفاقم الوضع الصحي وجرى نقله إلى المستشفى، ثم دخل في غيبوبة قبل عدة أشهر توقف خلالها قلبه مرتين عن العمل لدقائق قبل أن ينعشه الأطباء.

يذكر أن خالد سامي هو ممثل ومؤلف ومخرج، شارك في العديد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية والمسرحيات، ومن أبرز أعماله “عائلة أبو رويشد” و”طاش ما طاش” و”أبو العصافير”.

 

وفي وقت سابق من أول السنة الحالية في شهر يناير أعنلت زوجة الفنان السعودي خالد سامي عن تدهور حالته الصحية وحدوث انتكاسة في حالته ،حيث أصيب بضيق وعدم القدرة على التنفس، مما استدعى نقله للمستشفى عن طريق الإسعاف

وأضافت زوجته السيدة عايدة العتيبي،أن حالته استاءت بشكل كبير فجأة بعد استقرار حالته الصحية لفترة وأنه كان في حالة استجمام استعدادا لعملية الكلى التي كان من المقرر إجراؤها بعد شهر ونصف .

من جهته غرد ابنه تركي على “تويتر”: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. قدر الله وما شاء فعل، تكفون دعواتكم لأبوي”.

ويذكر أن زوجته عائدة العتيبي كانت قامت بتصوير زوجها عبر حسابها بوسائل التواصل الاجتماعي “سناب شات”، وظهر الفنان خالد سامي يطمئن جمهوره ومحبيه على حالته الصحية قائلاً: “الحمد لله بدأت أستعيد صحتي، وعما قريب أكون بكامل الصحة والعافية، بعد أخذ قدر من الراحة والنقاهة والاستجمام، ثم نعود نتقابل ونضحك، والله لا يحرمني منكم”.

وكان الفنان السعودي خالد سامي قد أجرى مؤخراً عملية زراعة للكبد، بعد مناشدة زوجته وعدد من الفنانين لسرعة التدخل لإنقاذه، حيث إن حالته حرجة، وأعلنت عايدة العتيبي، زوجة الفنان خالد سامي، وقتها أن صحة زوجها تدهورت أثناء غسيل الكلى، ما أدى إلى هبوط في دقات القلب وانخفاض السكر، واستدعى دخوله العناية المركزة في أحد مستشفيات الرياض.

من الجدير بالذكر أن الفنان السعودي خالد سامي هو من أبرز نجوم الدراما والتلفزيون في السعودية، وله حضور لافت في عدة مسلسلات كوميدية بارزة، من بينها السلسلة الشهيرة ”طاش ما طاش“ و ”شباب البومب“، بجانب مشاركته في عدد من الأعمال الدرامية المصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى