أي القوى الآتية تتوقع أن تؤثر في كرة بعد ركلها

أي القوى الآتية تتوقع أن تؤثر في كرة بعد ركلها، سؤال هام ضمن أسئلة النشاط من مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي والتأكد من صحة الحل.

القوة هي أي عملية سحب أو دفع تؤثر على الجسم من جسم آخر، فعندما تسقط الأجسام في اتجاه الأرض فإنها تسقط بفعل قوة الجاذبية فالجاذبية هي قوة تجذب جميع الأجسام بعضها في اتجاه بعض، ذلك إذا قذفنا كرة إلى أعلى فإن قوة الجاذبية المتبادلة بين الكرة والأرض تعمل على إسقاطها نحو الأرض ، ولولا الجاذبية لغادرت الكرة الأرض.

هذا وقد اعتقد اسحاق نيوتن الذي سميت وحدة قياس القوة باسمه أن الأجسام يجذ بعضها بعضا، وهذه الجاذبية تعتمد على كل من كتلة الجسمين المتجاذبين والمسافة بينهما ، فكلما زادت الكتلة زادت قوة الجذب ، أما زيادة المسافة فتقلل قوة الجذب بين الأأجسام .

قوة الاحتكاك هو عبارة عن قوة تعيق حركة الأجسام حيث تنشأ هذه القوة بين سطحي جسمين متلامسين في أثناء حركة أحدهما بالنسبة إلى الآخر ، وهذا ما يحدث في صالات التزلج التي تكون أرضيتها ملساء وذلك من أجل أن يتحرك المتزلج بسهولة وسرعة .

 

أي القوى الآتية تتوقع أن تؤثر في كرة بعد ركلها:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي القوى الآتية تتوقع أن تؤثر في كرة بعد ركلها، ضمن مادة العولم للفصل الدراسي الأول ، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الجاذبية والمغناطيسية
  • الممغناطيسية والاحتكاك
  • الجاذبية والاحتكاك
  • قوى متزنة وغير متزنة

الحل الصحيح/ الجاذبية والاحتكاك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى