عندما يتساوى عدد الوفيات مع عدد الولادات يسمى هذا النمو بالنمو التوحدي.

عندما يتساوى عدد الوفيات مع عدد الولادات يسمى هذا النمو بالنمو التوحدي. صواب أو خطأ، في هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة علم البيئة للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نجيب لكم عن الكثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا العزاء من مختلف المواد الدراسية والمراحل المختلفة.

قد تتغير أنماط الجماعات نتيجة مجموعة من الأحداث مثل الأمراض والحروب ، ومن السهل الوقوع في الخطأ عند دراسة الأسباب التي تؤثر في نمو الجماعات، لأن النمو السكاني لا يتساوىفي الدول، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك اتجاهات للنمو السكاني في الدول التي تتشابه في الوضع الاقتصادي.

هذا ويسمى التغير في الجماعة من معدل ولادتا ووفيات عال إلى معدل ولادات ووفيات منخفض بالتحول السكاني ، وأحد الاتجاهات في نمو الجماعة هو النمو الصفري الذي يحدث عندما يتساوى معدل المواليد والهجرة الخارجية مع معدل الوفيات والهجرة الداخلية ، ومن المتوقع أن العالم سوف يصل إلى النمو الصفري بين العامين (2020 م حيث سيكون عدد السكان 6.64 مليار نسمة ) والعام 2029 حيث سيكون عدد السكان عندئذ 6.90 مليار نسمة ، وهذا يعني أن النمو السكاني سيتوقف عن الزيادة لأن كلا من حالات الولادة والوفاة ستكون بالنسبة نفسها.

وعندما كون العالم في مرحلة النمو الصفري فإن التركيب العمري للسكان سيكون أكثر اتزاناً من خلال أعداد المرحلة العمرية للسكطان في مرحلة ما قبل الخصوبة، وأعمارهم في مرحلة الخصوبة، وأعمارهم في مرحلة ما بعد الخصوبة ، حيث ستكون أعدادهم متساوية تقريباً.

عندما يتساوى عدد الوفيات مع عدد الولادات يسمى هذا النمو بالنمو التوحدي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عندما يتساوى عدد الوفيات مع عدد الولادات يسمى هذا النمو بالنمو التوحدي، ضمن مادة علم البيئة للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) النمو الصفري 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى