من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز- فيزياء 1

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز، ضمن مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نجيب لكم عن كثير من الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يبحث عن حلها طلابنا الأعزاء.

القياس:

يمكن تعريف القياس بأنه مقارنة كمية مجهولة بأخرى معيارية، فمثلا إذا قمت بقياس كتلة عربة ذات عجلات فغن الكمية المجهولة هي كتلة العربة، والكمية المعيارية هي الكيلو جرام.

ويعتبر كل من الدقة والضبط خاصية من خصائص القيم المقيسة،حيث تسمى درجة الإتقان في القياس باسم دقة القياس، وهي تعبر عن مدى تقارب نتائج القياس بغض النظر عن صحتها ، وتعتمد الدقةى على كل من الأداة والطريقة المستخدمة في القياس، وعموما كلما كانت الأداة ذات تدريج بقيم أصغر كانت القياسات أكثر دقة ودقة القياس تساوي تساوي نصف قيمة أصغر تدريج في الأداة .

ويصف الضبط اتفاق نتائج القياس مع القيمة المقبولة في القياس، وهي القيمة المعتمدة التي قاسها خبراء مؤهلون، والطريقة المثلى اختبار الضغط في الجهاز تسمى معايرة النقطتين، وتتم أولا بمعايرة صفر الجهاز ، ثم بمعايرة الجهاز، بحيث يعطي قيمة مضبوطة وصحيحة عندما يقيس كمية ذات قيمة معتمدة .

من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز:

والحل الصحيح عن السؤال من خطوات ضبط قراءة التدريج لجهاز قياس ما، معايرة صفر الجهاز، ضمن مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني ، وهو سؤال صواب أو خطأ، كالتالي:

الحل الصحيح: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى