دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة، العشر الأوائل من ذي الحجة أيام مباركة يجتهد فيها المسلوم في العبادات والطاعات والصيام والتوجه لله بالدعاء لقضاء حاجاتهم، فالأيام العشر رياضٌ خصبة، ما زُرِع فيها خيرًا إلا أثمر أُجورًا، فطوبى لمن أجاب وأصاب.

قال رسول الله ﷺ: “ما من أيام أعظم عند الله سبحانه، ولا أحب إليه العمل فيهن، من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل، والتكبير، والتحميد”.

مقالات ذات صلة

كما ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنَّ أفضل الدعاءِ دعاءُ يوم عرفة، قال: (خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ)

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة:

يا رب رفعت كفيّ نحو عطفك داعيًا راجيًا أن لا ترد دعائي يا قاضي الحاجات، يا كاشف الكربات، يا مجيب الدعوات، يا غافر الزلات
عافنا واعفُ عنا، فرج همومنا، واشرح صدورنا، واصلح أحوالنا، وحقق آمالنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا، وأسعد قلوبنا، واجعلنا من المقبولين عندك.

يا ربّ أدعوك بعزتك وجلالك أن لا تُصعب لي حاجة، ولا تُعظم علي أمرًا ولا تحن لي قامة، ولا تفضح لي سرًا ولا تكسر لي ظهرًا. اللهم من كان مريض فاشفه ومن كان مهمُومًا فأزِل همه ومن كان حزين فأسعده ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى