من المواد التي يعاد تدويرها لحماية الموارد الطبيعية

نجيب لكم في هذه المالة عن سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث، والسؤال هو من المواد التي يعاد تدويرها لحماية الموارد الطبيعية، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

إعادة التدوير:

إذا كان من الضروري استخدام بعض المواد ولم نستطع إعادة استخدامها فإن أفضل طريقة للحفاظ عليها هي إعادة تدويرها ، وإعادة التدوير شكل من أشكال إعادة استخدام المادة، ولكنه يحتاج إلى إعادة معالجة أو إعادة تصنيعها، والمواد التي يعاد تدويرها الآن هي الزجاج والمعادن والورق ومخلفات الحدائق والمطابخ وغيرها.

البلاستيك: حيث يعد البلاستيك من أكثر المواد صعوبة في عملية إعادة التدوير، بسبب وجود عدة أنواع مستخدمة منه، وتدل علامة إعادة التدوير الموجودة على العبوات البلاستيكية على نوع البلاستيك الذي صنعت منه العبوة .

المعادن: تقوم الصناعات على إعادة تدوير جميع أنواع المعادن وخصوصا الحديد الصلب ، حيث إن نحو 25% من الحديد المستخدم في العلب والأدوات والسيارات من الحديد الصلب المعاد تدويره، وإن 100% من الحديد المستخدم في الصفائح والدعامات المستخدمة في بناء ناطحات السحاب من الحديد الصلب المعاد تدويره ، كما يمكن إعادة تدوير بعض المعادن الأخرى، ومنها النحاس والألومنيوم والرصاص.

الورق: يدور الورق إلى الورق الصحي والمواد العازلة وورق الجرائد والكرتون المقوى والقرطاسية، كما يستخدم أصحاب الماشية عادة قصاصات الورق لوضعها في أرضيات الحظائر بدلا من القش.

السماد الطبيعي (الكومبوست): قصاصات العشب والوراق وقشور الخضروات والفواكه التي ترمى في مكب النفايات قد تبقى عشرات السنين دون أن تتحلل، وعند مزج هذه المواد نفسها مع التربة يمكن أن تتحلل وتتحول إلى تربة خصبة غنية بالسماد الطبيعي خلال عدة أسابيع فقط.

من المواد التي يعاد تدويرها لحماية الموارد الطبيعية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من المواد التي يعاد تدويرها لحماية الموارد الطبيعية، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتاليز

الإجابة الصحيحة: البلاستيك، المعادن، الورق، السماد الطبيعي (الكومبوست)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى