الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر

السؤال/ الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر. صواب أو خطأ، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

الكشوف الجغرافية:

الكشوف الجغرافية هي الرحلات البحرية الواسعة التي قام بها بعض الأوروبيين في القرن الخامس عشر الميلادي، لاكتشاف مناطق جديدة لأسباب اقتصادة ودينية واجتماعية ومعرفية .

دوافع الكشوف الجغرافية الأوروبية:

  1. رغبة الأوروبيين في نشر ديانتهم .
  2. رغبة الأوروبيين في البحث عن طرق التجارية لا تمر بالبلاد العربية ومنافسة العرب في الجانب الاقتصادي .
  3. رغبة دول أوروبا في السيطرة على بلاد جديدة وتوسيع ممتلكاتهم فيها والسيطرة على مقوماتها الاقتصادية خصوصا بعد الزيادة الكبيرة في أعداد السكان في البلدان الأوروبية.
  4. دعم الكنيسة والبابا لحركة الكشوف الجغرافية؛ إذ أصدرت البابوية مراسيم حق ملكية الأقاليم المكتشفة لملوك البرتغال والإسبان .
  5. الرغبة في الحصول على منتجات الشرق من المعادن النفيسة والعطور والبخور والأقمشة الحريرية والمسك والتوابل مباشرة دون المرور بأراضي العرب.
  6. حب المعرفة الجغرافية والغربة في تأكيد كروية الأرض التي اقتنع بها مجموعة من البحارة المغامرين نتيجة تقدم البحث العلمي في أوروبا واطلاعهم على علوم من سبقهم.

الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالثن كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى