يقصد بالفخار هو ماصنع من الطين ، ثم اُحرق في النار بعد جفافة وأكتسب صفات جديدة طبيعية وكيميائية

في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال يقصد بالفخار هو ماصنع من الطين ، ثم اُحرق في النار بعد جفافة وأكتسب صفات جديدة طبيعية وكيميائية، ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم طلابنا الأعزاء نقدم لكم الإجابات والحلول الصحيحة عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المراحل الدراسية .

الفخار :

هو الأشكال المصنوعة من خامة الطين والتي بعد تعرضها للحرارة تتحول أشكال صلبة قوية تسمى (فخار)، وبدأ استخدام الفخار أولا في افنسانت الأول في الكهوف والغابات حيث كان يحتاج لأشكال مجوفة وعميقة ليحفظ أكله وحبوبه وثماره ، وقد وجد الطين كخامة سهلة ليشكل منها أشكالا يستخدمها في حياته اليومية فالطينة تستجيب سريعا للمسات اليد وبأبسط الطرق.

وبهذه الطريقة البسيطة صنع الإنسان الأطباق والأواني المجوفة المتنوعة في عمقها وسماكة جدرانها ،استمر تفكير الإنسان في تطوير صناعة الأشكال الطينية وفي طريقة حرقها فابتكر صنع أشكاله بواسطة عجلة تسمى عجلة الخزاف وهي طريقة سهلة للعمل ولكنها تحتاج إلى تدريب.

يقصد بالفخار هو ماصنع من الطين ، ثم اُحرق في النار بعد جفافة وأكتسب صفات جديدة طبيعية وكيميائية:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال يقصد بالفخار هو ماصنع من الطين ، ثم اُحرق في النار بعد جفافة وأكتسب صفات جديدة طبيعية وكيميائية، ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثاني كالتالي:

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى