دعاء 19 من رمضان

دعاء 19 من رمضان.، على مدار شهر رمضان المبارك،نقدم لكم في موقعنا الإلكتروني كل شي دعاء اليوم الثامن من رمضان، في إطار سلسلة الأدعية المناسبة لكل أيام الشهر الكريم يوماً بيوم، لينتفع بها المسلمون ويتقربون لله تعالى بهم حيث من المميز تخصيص دعاء لكل يوم من أيام هذا الشهر المبارك، إضافة لدعواتهم الشخصية.

مقالات ذات صلة

دعاء 19 من رمضان:

اللهم أفرح قلوبنا برضاك واذهب أحزاننا.. بواسع عطاياك وأغفر ذنوبنا في يوم.. العرض ولقياك.

اللهم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

اللهم سخر لي الأرض ومن عليها، والسماء ومن فيها، وعبادك الصالحين وكل من وليته أمري، وارزقني من حظوظ الدنيا أجملها.

اللهم اجعل ما أسعى إليه يسعى إلي، يارب إني استودعتك نفسي وحياتي وأحلامي فهب لي من توفيقك ما يرضيني.

اللهم علّق قلبي بالصلاة والقرآن وأرزقني الثبات حتى ألقاك.

اللهُمَّ اجعل ليالينا المُقبلة مُباركة هانئة، قرّت بها أعيننا بما نتمناه، اللهُمَّ اجعل لنا نصيب من جبرك وعوضك وهدايتك وجنتك، اللهُمَّ لا تحرمنا من خيرك ورحمتك الواسعة.

اللهـّم استجب لنا ما نعجز عن قوله، وما يصعب علينا صياغته وأنت تعلمه، اللهـّم وتقبل كل دعوة ساكنة في صدورنا ولا نعلم كيف نرفعها إليك.

للهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

دعاء 17 من رمضان:

اللهم أَعنى على صِيامه وقيامِهِ، وجنبْنى فِيه منْ هفواتِهِ واثَامِهِ، وارْزُقْنِى ذِكْرَكَ وشُكْرَكَ بِدَوَام هدايتِك يا هَادِى الْمُؤْمِنِينَ .

اللهم افتح لي في شهر رمضان أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

اللهم  أعنِّي في كل أيام شهرك الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.

اللهم وفِّر فيه حظي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قَبول حسناته، يا هاديًا إلى الحق المبين.

اللهم لا تجعلني ممن ينساك في نعمته ولا يذكرك إلا في شدته، وأجعلني قريباً منك شاكراً لك في كل الظروف.

اللهم سخر لي الأرض ومن عليها، والسماء ومن فيها، وعبادك الصالحين وكل من وليته أمري، وارزقني من حظوظ الدنيا أجملها.

اللهم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

دعاء 19 من رمضان:

حيث يحرص العديد من الناس على ترديد أدعية مختلفة خاصة بكل يوم من أجل التوجه إلى الله تعالى بالدعاء وطلب المغفرة والرحمة من الله تعالى وطلب الإعانة على الطاعات ، حيث يحب المسلمون التقرب من الله عز وجل في هذه الأيام المباركة لنيل الأجر والثواب ، ومن ابرز أدعية اليوم السادس من رمضان :

اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِى مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَأَجِرْنِى مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ

اَللّـهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمْرِكَ، وَاَذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لاَِداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ وَسَتْرِكَ، يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ .

اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أن تتقبل صيامي وصلاتي وقيامي وتغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللَّهُمَّ رَبَّنَا لَكَ الحَمْدُ، أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، وَلَكَ الحَمْدُ أَنْتَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الحَمْدُ، أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، أَنْتَ الحَقُّ، وَقَولُكَ الحَقُّ، وَوَعْدُكَ الحَقُّ، وَلِقَاؤُكَ الحَقُّ، وَالجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ، وَعَلَيكَ تَوَكَّلْتُ، وَإليكَ خَاصَمْتُ، وَبِكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَأَسْرَرْتُ وَأَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ

دعاء 19 من رمضان:

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين، واجعلني فيه من أولائك المتقين، برأفتك يا أكرم الأكرمين”.

اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين .

اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتكن برحمتك يا أرحم الراحمين.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ. وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

اللهمَّ ارْزُقْني فيه رَحمَةَ الأَيْتامِ واِطعامَ الطَّعامِ وافْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.

إضافة إلى الأدعية السابقة يمكنكم التوجه لله تعالى بما شئتم من الأدعية لأن هذا الشهر شهر استجابة الدعاء والعتق من النيران ، والله يحب العبد الذي يتقرب منه بالدعاء ويلح عليه لقوله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”

وللصائمين الذين يخصصون جزء من القرآن الكريم يمكنهم خلال قراءة الجزء الخامس من القرآن إدراك قدسية الزواج والعلاقة الطيبة بين الرجل وزوجته، وحرمة التعدي على أحد الطرفين، أو تعريضه للظلم، ومن شأن ذلك أن يجعل بيت المسلم في نعيم مقيم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى