الأمر تقدم يحرك الروبوت خطوة واحدة إلى الخلف

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال الأمر تقدم يحرك الروبوت خطوة واحدة إلى الخلف. صواب أو خطأ، وهو سؤال ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني.

برنامج الربومايند: هو لغة برمجة تعليمية جديدة وتعيلمية جديدة وسهلة للبرمجة الروبوت الخاص بك، وهذا البرنامج يحاكي برمجة المحركات في الربوتات التعليمية وغيرها المسؤولة عن تحريك الربوتات وتنفيذ المهام ، كما يستخدم البرنامج منصات (خرائط) داخل برنامج الروبومايند والتي توحي بأفكار برمجية متعددة.

الأوامر (تقدم- تراجع – يسار – يمين):

تقدم : يحرك الروبوت خطوة واحدة إلى الأمام، كما أن الأمر (ع) حيث أن ع = عدد الخطوات يحرك الربوت بعدد الخطوات المكتوبة غلى الأمام في آن واحد .

تراجع: يحرك الربوت خطوة واحدة إلى الخلف ، كما أن الأمر تراجع (ع) حيث أن ع = عدد الخطوات يحرك الربوت بعدد الخطوات المكتوبة إلى الخلف في آن واحد .

يمين: دوران إلى اليمين بمقدار 90 درجة ، كما أن الأمر يمين (ع) حيث أن ع= عدد المرات الدوران يجعل الربوت يستدير إلى اليمين بزاوية 90 درجة بعدد المرات المكتوبة في آن واحد .

يسار: دوران إلى اليسار بمقدار 90 درجة ، كما أن الأمر يسار (ع) حيث أن ع = عدد مرات الدوران يجعل الربوت يستدير إلى اليسار بزاوية 90 درجة بعدد المرات المكتوبة في آن واحد .

الأمر تقدم يحرك الروبوت خطوة واحدة إلى الخلف:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الأمر تقدم يحرك الروبوت خطوة واحدة إلى الخلف، ضمن مادة الحاسب الآلي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) ، إلى الأمام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى