الإجابة الصحيحة عن سؤال صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم

صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم، نتحدث في هذه المقالة عن الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول.

مكونات المادة:

النماذج الذرية:

اعتقد ديمقريطس وهو فيلسوف يوناني عاش حوالي عامن 406 إلى 370 قبل الميلاد، أن الكون يتألف من فراغ، ومن جسيمات صغيرة جدا من المادة ، واعتقد أن هذه القطع صغيرة لدرجة أنه لايمكن تقسيمها إلى أجزاء أصغر، وقد سمى الأجزاء الصغيرة ذرات ويعني الشيئ الذي لا يتجزأ ، وحاليا تعرف الذرة على أنها أصغر جزء من المادة وتتكون من البروتونات والنيوترونات والإلكترونات .

كما أن الكيميائي الفرنسي لافوازييه اعتم بدراسة المادة وخصوصا تغيراتها، وكان الناس قبله يعتقدون أن المادة تختفي أو تظهر بسبب التغيرات، وبناء على تجاربه ظهر قانون حفظ المادة الذي ينص على أن المادة لا تفنى ولا تستحدث إلا بقدرة الله تعالى، وإنما تتحول إلى شكل من آخر.

أفكار دالتون قادت إلى النظرية الذرية للمادة ،واكتشف طومسون الإلكترون ، واكتشف رذرفور البروتونات الموجودة في النواة .

تطور النموذج الذري:

اقترح بور أن الإلكترونات تدور في مستويات طاقة مختلفة ، واليوم يى علماء الفيزياء والكيمياء أن افلكترونات توجد حول النواة على شكل سحابة إلكترونية.

صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم:

والإجابة الصحيحة عن السؤال صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: ديمقريطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!