خلو جهاز الحاسب من البرامج يجعله عديم الفائدة. صح أو خطأ

خلو جهاز الحاسب من البرامج يجعله عديم الفائدة. صح أو خطأ ، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الحاسب وتقنيات المعلومات للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول .

البرمجة :

جهاز الحاسب بلا برامج لا فائدوة منه إطلاقا، فهو لا يملك القدرة على الحكم أو اتخاذ القرارات المناسبة من تلقاء نفسه بل يقوم بتنفيذ ما تحتويه البرامج من أوامر وتعليمات، ورغم توافر العديد من البرامج المتنوعة والتي تلبي أغلب الاحتياجات وتغطي أكثر المجالات إلا أننا قد نحتاج في بعض الأحيان إلى برامج خاصة للقيام بمهام لا تستطيع البرامج الجاهزة إنجازها، وقد نرغب في تنفيذ فكرة ما لم يسبق لأحد أن قام بعملها من قبل، لذلك برزت الحاجة إلى تلعم البرمجة، والتي تساعد على تنمية التفكير وصقل قدرتك على حل المشاكل بطريقة منظمة للوصول غلى الهدف الذي تنشده .

و يمكن تعريف البرمجة بأنها إعطاء الأوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها وذلك لأداء مهمة معينة، ويسمى الشخص الذي يقوم بهذا العمل بالمبرمج وهو شخص يتقن إحدى لغات البرمجة لكي يتخاطب بها مع الحاسب لينتج ما يسمى بالبرنامج.

قواعد البرمجة :

كما في اللغات الطبيعية التي نتحدث بها فإن للغات البرمجية قواعد وقوانين تحكمها، ومن أشهر هذه القواعد:

  1. التتابع: وهي ترتيب تنفيذ التعليمات البرمجية تعليمة تلو الأخرى .
  2. الاختيار: وهو عبارة عن تنفيذ تعليمة أو أكثر وفقا لحالة البرنامج، ويتم عمل ذلك باستخدام صيغة الشرط مثل: ( إذا كان ، إذا كان … وإلا) .
  3. التكرار: هو تنفيذ تعليمة أو أكثر مرات عديدة حتى يصل البرنامج إلى حالة محددة ، ويتم التعبير عنه بعبارات مشابهة .

خلو جهاز الحاسب من البرامج يجعله عديم الفائدة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال خلو جهاز الحاسب من البرامج يجعله عديم الفائدة، ضمن مادة تقنية الحاسب الآلي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!