الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ……. فقط بين الذرات

عزيزي الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ……. فقط بين الذرات، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يتكون من مجموعة متنوعة ومتكاملة من الأسئلة المنهاجية المتنوعة من مختلف المواد الدراسية .

الهيدروكربونات هي مركبات عضوية تحتوي على عنصري الكربون والهيدروجين فقط، وتعد مصدر للطاقة والمواد الخام و تختلف باختلاف أنواع الروابط فيها .

الألكانات:

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي فقط على روابط أحادية، ويعد الميثان هو أصغر مركب في سلسلة الهيدروكربونات المعرف بالألكانات، حيث يتخذ وقوداً في المنازل ومختبارات العلوم، وينتج عن الكثير من العلميات الحيوية ، ويتألف الإيثان من ذرتي كربون مرتبطتين معاً برابطة أحادية، وست ذرات هيدروجين تتشارك في إلكترونات التكافؤ المتبقية لذرتي الكربون.

ويتكون المركب الثالث في سلسلة الألكانات ، البروبان من ثلاث ذرات كربون وثماني ذرات هيدروجين، تتشارك في إلكترونات التكافؤ المتبقية لذرتي الكربون .
ويتكون المركب الثالث في سلسلة الألكانات البروبان ، من ثلاث ذرات كربون وثماني ذرات هيدروجين ، اما مركب البيوتان فيتكون من أربع ذرات كربون.

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ……. فقط بين الذرات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ……. فقط بين الذرات، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: رابطة أحادية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى