المخلوط ……………يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي.

المخلوط ……………يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي، نقدم لكل طلابنا ال‘زاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف اأول الثانوي الفصل الدراسي الاول .

المخاليط :

المخلوط هو مزيج مكون من مادتين نقيتين أو أكثر مع احتفاظ كل من هذه المواد بخواصها الأصلية، ويختلف تركيب المخاليط بحسب نسب مكوناتها، لذا يمكن تحضير عدد لا نهائي من المخاليط، ومما يجدر بالذكر أن معظم المواد في الطبيعة توجد في صورة مخاليط، فمن الصعب إبقاء أي مادوة نقية تماما .

أنواع المخاليط:

المخلوط المتجانس: مخلوط لا تمتزج في المواد، بل تبقى المواد فيه متمايزا بعضها من بعض، وتركيبه غير منتظم لأن المواد فيه لم تمتزج تماما وظلت متمايزة، ومن ذلك سلطة الخضار وعصير البرتقال الطبيعي الذي يتكون من مزيج غير متجانس من العصير واللب، وفي العادة يطفو اللب على سطح العصير ، ولذا يمكن القول إن وجود مادتين أو أكثر معا بشكل متمايز يشير إلى مخلوط غير متجانس .

المخاوط المتجانس: مخلوط له تركيب ثابت وتمتزج مكوناته بانتظام ، فإذا أخذت قطعتين من مملغم الفضة والزئبق (سبيكة معدنية) فستجد ان تركيبهما هو نفسه مهما اختلف حجم القطعة .

المخلوط ……………يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي.:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال المخلوط ……………يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : المخلوط الغير متجانس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!