ليس من الخصائص الفيزيائية للمادة

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال ليس من الخصائص الفيزيائية للمادة ، وهو سؤال ضمن مادةالعلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثالث، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

الخواص الفيزيائية:

اللون والشكل: المادة هي كل ما له كتلة ويشغل حيزا من الفراغ ، وللمادة خواص محسوسة إذ يمكن رؤيتها أو شمها أو لمسها أو تذوقها ، وعادة ما يكون اللون هو أول خاصية تلاحظها في المادة ، وفي التغير الفيزيائي تتغير الخواص الفيزيائية ولكن هوية المادة الأصلية تبقى دون تغيير .

الطول والشكل: يمكن تحديد بعض الخواص الفيزيائية للمادة باستخدام الحواس أو عن طريق القياس، فخاصية الطول من الخواص الفيزيائية المفيدة والتي يمكن قياسها باستخدام المسطرة أو الشريط المتري ، بينما الكتلة من الخواص الفيزيائية التي تصف كمية المادة في جسم ما .

الحجم والكثافة : الكتلة ليست الخاصية الفيزيائية الوحيدة التي تعبر عن مقدار المادة فهناك أيضاً خاصية الحجم التي تعبر عن مقدار الفراغ (الحيز) الذي يشغله الجسم، وهناك خاصية فيزيائية أخرى ترتبط بالحجم والكتلة ،وهي الكثافة وتعرف بأنها كتلة المادة الموجودة في وحدة الحجوم ، وتساوي ناتج قسمة كتلة الحجم على حجمه.

ويمكنك أن تلاحظ أن هذه الخاصية عند محاولتك رفع شيئين متساويين في الحجم ومختلفين في الكتلة .

ليس من الخصائص الفيزيائية للمادة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ليس من الخصائص الفيزيائية للمادة ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثالث، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • القساوة
  • درجة الغليان
  • الكثافة
  • الاشتعال

الإجابة الصحيحة: الاشتعال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى