متى يعظم اجر واصل الرحم أول متوسط

متى يعظم اجر واصل الرحم سؤال مهم ضمن مادة الدراسات الاسلامية الحديث للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني ،حيث نقدم لكل طلابنا الاعزاء الاجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

صلة الرحم :

إن جود النفس وكرمها يدفعها لتتخلق بأفضل الأخلاق وأحسن السجايا ومقابلة الإساءة بالإحسان كما جاء في الحديث الآتيين :عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال :لقيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم-فقال لي:”يا عقبة بن عامر صل من قطعك ،وأعط من حرمك ،واعف عمن ظلمك”

وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال :”ليس الواصل بالمكافئ ،ولكن الواصل الذي إذا قطعت رحمه وصلها “.

حيث تعتبر صلة الرحم عبادة وليست مكافأة للآخرين ،فلتكن صلتك لرحمك عملا ترجو ثوابه من الله ،ولا تنتظر أن يقابلك الآخرون بمثلها .

كما ينبغي الإخلاص لله والرغبة فيما عنده يتجلى في حالات مثل :أن تصل من قطعك ،وتعفو عند المغفرة عمن ظلمك ،وأيضا مقابلة القطيعة بمثلها تحرمك أجر الصلة وتزيد التقاطع ، ومقابلة الإساءة بالإحسان علامة كرم النفس والرغبة في الخبر .

متى يعظم اجر واصل الرحم أول متوسط:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن جزء الحديث من مادة الدراسات الاسلامية للصف الأول المتوسط  الفصل الدراسي الثاني ،والإجابة الصحيحة كما يلي :

الإجابة الصحيحة :عندما يصل منقطعه ويعامل من اساء اليه بالاحسان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!