طريقة عمل القطايف في البيت

تعتبر عجينة القطايف وطبق القطايف أحد أهم وأشهر الأطباق الرمضانية التي تقدم بعد وجبة الفطور وبعد صلاة التراويح ،حيث تتنافس السيدات في تقديم طبق القطايف المميز بمختلف الأطعمة والمذاقات حسب رغبة عائلاتهم .

وفي هذه المقالة نقدم لكل السيدات الراغبات في تناول طبق القطايف، طريقة عمل القطايف في البيت بمكونات سهلة وبسيطة ومميزة ،تشبه طريقة المطاعم والمخابز سوف تنال على إعجاب جميع أفراد عائلتك .

طريقة عمل القطايف في البيت:

المكونات :

ثلاثة اكواب من الدقيق.

ملعقتين كبيرتين من السكر.

ملعقة كبيرة خميرة.

نصف ملعقة صغيرة ملح

كوبين من الماء دافئ

ملعقة كبيرة بيكنج بودر

خطوات العمل :

1- نأخذ نصف كوب من الماء الدافئ نضيف عليها السكر و الخميرة و نقلبهم و نتركهم في مكان دافئ حتى يتخمر و يتضاعف حجمها.

2- في وعاء كبير نضع الدقيق و الملح و البيكنج بودر و نقلبهم مع يعض جيدا .

3- ثم نضيف خليط الخميرة على خليط الدقيق و نقلب برفق ، نصب كمية الماء المتبقية بالتدريج مع التقليب المستمر حتى تصبح العجينة طرية و سائلة و لكن سميكة القوام “مثل عجينة لقمة القاضي” نترك العجينة تتخمر في مكان دافئ لمدة ساعة على الاقل حتى يتضاعف حجمها.

4- نحمي مقلاة غير قابلة للالتصاق وقعرها سميك و على درجة حرارة متوسطة، نضيف ملعقة كبيرة من العجينة في المقلاة و نتركها على وجه واحد فقط حتى تنضج بدون تقليبها على الوجه الاخر .

ملاحظة يجب الحفاظ على درجة حرارة المقلاة متوسطة وأن تزيد درجة حراراتها كثير لضمان نضوج الوجه .

5- من علامات نضع عجينة القطايف في المقلاة ظهور ثقوب في وجه قرص القطايف كثيرة و هذا يدل ان الوجه الملاصق للمقلاة قد تحمر قليلا يجب ان تخرجيها من المقلاة فورا .

6- كرري الطريقة مع باقي العجينة و اتركيها تبرد تماما و ابداي في حشيها بحشوات المفضلة و اقليها و استمتعي باطيب قطايف من صنع يدك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!