كلمات متعددة تدل على معنى واحد من خصائص اللغة العربية

كلمات متعددة تدل على معنى واحد من خصائص اللغة العربية ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال كلمات متعددة تدل على معنى واحد من خصائص اللغة العربية ضمن منهاج الفصل الدراسي الثاني لمادة لغتنا الجميلة ،وفي نهاية هذه المقالة توجد الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

اللغة العربية :

تعتبر اللغة العربية من أهم وأفضل اللغات على وجه الأرض ،فقد خصها الله وجعلها لغة القرآن الكريم ،وأرسل خاتم أنبيائه باللغة العربية ،لذلك حث الله عز وجل المسلمين على دراسة اللغة العربية والإقبال عليها وفهمها من أجل فهم آيات القرىن الكريم وأحاديث سيد المرسلمين حيث قال تعالى :”إنا أنزلنه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون”.

هذا وتمتاز اللغة العربية بمجموعة من الخصائص من أهمها :
أنها لغة غنية بأصواتها :حيث تعد من أغنى اللغات من حيث الأصوات حيث يوجد فيها أصوات لا توجد في لغة أخرى مثل صوت الضاد .
كما أنها لغة غنية في مترادفاتها ،حيث تمتلك اللغة العربية أكبر عدد من المفردات بين لغات العالم كافة وتعبر عن المعنى الواحد بمفردات متعددة يحمل كل منها معنى مختلف عن الآخر .

كلمات متعددة تدل على معنى واحد من خصائص اللغة العربية:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة عن السؤال السابق ضمن مادة لغتنا الجميلة الصف السادس الابتدائي ضمن وحدة المراجعة هي كالتالي :

الإجابة الصحيحة :الترادف (الجناس).

وللحصول على المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي تبحثون عنها يمكنكم متابعة موقعنا الغلكتروني أو إرسال السؤال في التعليقات ثم نقدم لكم الإجابة الصحيحة عنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!