الجلعود من وين

الجلعود من وين ، أهلا و سهلا بكم زوار موقعنا موقع كل شي الكرام و متابعين موقعنا من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة سوف نجيب عن سؤال عليه بحث بشكل كبير جدا على موقع و مؤشرات موقع جوجل و السؤال هو قبيلة و عشيرة الجلعود يعود أصلها لمن .

الجلعود من وين :

يرجع و يعود نسب الجلعود إلى الدهامشة من قبيلة عنزة وهي من أشهر القبائل وأبرزها، و تتركز في الروضة و قصب و سميرة و الجلود من الجليد ، حيث تفرعت منها العديد من العائلات بالإضافة إلى الجالود ، مثل العلي و الحامد و الفهد و عبد العزيز ، وكل هذه القبائل و غيرها مرتبطة بنسب .

نسب عائلة الجلعود :

يعود قبيلة آل جلعود، إلى سالم بن سليمان الجلعودي، وهو من نسل جلعود بن حضيري من الدهامشة، وشيخ هذه القبيلة هو الشيخ سعود بن جلعود، وابنه الشيخ عبدالعزيز بن سعود، وهناك بعض العائلة التي تتفرع عنها، ومنها:

الهلابس – الأشقر – الصديان – المساعيد – الغانم – الجدعان – المهاوش – السابل – الجوهري -الذياب – الدريعي – المشعان – القحوص – الدوخي – آل زايد – آل جبعان – الراقي – البلالي – السعد – السالم – الغصيبة – المعاقلة – المطاوعة.. وغيرها من العائلات التي تتفق معها في النسب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!