اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق غوصها في البيئه المائيه

اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق غوصها في البيئه المائيه ؟ من أسئلة الاختيار من متعدد التي يبحث عن إجابة لها الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية، فأهلاً وسهلاً بكم أبنائنا وأصدقائنا الطلبة في مقال جديد حول إجابة سؤال اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق غوصها في البيئه المائيه ؟

اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق غوصها في البيئه المائيه

نحن من خلال هذا المقال نقدم حل أسئلة كتاب الأحياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول ونُجيب على أحد الأسئلة الهامة فيها، وهو سؤال أي تركيب يسمح للأسماك بالتحكم في عمق غوصها في البيئة المائية

في البداية لا بد من العلم أن أعماق البحار مكان يصعب العيش فيه. لا يوجد ضوء ، إنه بارد ، ليس هناك الكثير من الأكسجين والقليل من الطعام – وكما أشرت بحق ، فإن الكائنات التي تعيش هناك يجب أن تتعامل مع الضغط الهائل للمياه أعلاه.

في أعمق جزء من المحيط الأطلسي، يمكن أن يصل الضغط إلى 840 باراً – أي حوالي 840 ضعف الضغط الذي نواجهه عند مستوى سطح البحر. في تشالنجر ديب في خندق ماريانا – أعمق جزء من جميع محيطات العالم – قد يصل الضغط إلى 1000 بار أو أكثر.

لكن الكائنات التي تعيش في أعمق أجزاء المحيط لها ميزات خاصة تساعدها على التعامل مع هذه الظروف الصعبة – بما في ذلك الضغط الساحق.

عندما تغوص في قاع حوض سباحة عميق ، قد تبدأ في الشعور بالألم أو عدم الراحة في أذنيك وجيوبك الأنفية. هذا لأنها تحتوي على الهواء: هذا الشعور يأتي من أكياس الهواء في جسمك التي يتم سحقها بضغط الماء.

قد تحتوي الأسماك التي تعيش بالقرب من سطح المحيط على مثانة سباحة – وهي عضو كبير به هواء ، مما يساعدها على الطفو أو الغرق في الماء. لا تحتوي أسماك أعماق البحار على هذه الأكياس الهوائية في أجسامها ، مما يعني عدم سحقها.

اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق غوصها في البيئه المائيه

و الجواب الصحيح لسؤال اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق غوصها في البيئه المائيه يكون هو

مثانة العوم.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق غوصها في البيئه المائيه, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!