ترندات

عبارات عن البحر 2021

يعتبر البحر من جمل المظاهر الطبيعية فهو المكان المفضل لدى الناس والعشاق والاصحاب فهو يأخذك الى عالم آخر عند النظر اليه والتأمل واسترجاع ذكرياتك الجميلة فهو يشعرك بالهدوء والطمأنينة والراحة النفسية والسعادة الغامرة مع صوت امواج البحر الجميلة, وهو اجمل مكان ممكن ان يذهبو اليه الناس لقضاء اجمل الاوقات في الصيف و الاجازات عند الذهاب الى البحر والجلوس على شاطئه والنظر اليه فهو ينسيك كل همومك واحزانك , فهو مكان نسيان كل شيء.

البحر شيء جميل جدآ لمن اتقن حب الطبيعة فهو بشكله وجماله كأنه لوحة فنية حيث جمال البحر ولونه الازرق مع الغيوم وشكل الغروب والقوارب والسفن التى تبحر به فهو منظر جميل جدآ , حيث عجزت الكلمات عن وصف جماله وروعته .

وفي هذه المقالة نقدم لكم مجموعة مميزة من العبارات والكلمات الجميلة عن البحر ،حيث يحرص العديد من الناس على تصير البحر بعدساتهم ونشرها عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي .

عبارات عن البحر 2021:

_قالوا في الأمثال عن البحر غدار شفت البحر إنسان فيه الخبر أسرار قلبي أنا محتار في عالم الأبحار عشقي أنا للبحر بحار ثم بحار.

_هو الذي ينقل الإنسان إلى تلك الواحات الضائعة من الطهارة والنظارة والشعر والموسيقى لكي يستمتع بعذوبة تلك الذكريات الجميلة التائهة في بيداء الروتين اليومي الفضيع وكأنما هي جنات من الجمال والبراءة والصفاء في وسط صحراء الكذب والتصنع والكبرياء.

إقرأ أيضا:متى ينزل حساب المواطن لشهر أكتوبر 2020-صفر 1442هـ.

_ الحياة فيض من الذكريات تصب في بحر النسيان، أمّا الموت فهو الحقيقة الراسخة.

_ الرجل هو البحر والمرأة هي البحيرة فالبحر تزيّنه اللآلئ والبحيره تزيّنها مناظرها الشاعرية الجميلة.

_ مثلما يعود النهر إلى البحر هكذا يعود عطاء الإنسان إليه.

_ اصنع جميلاً وارمه في البحر فإذا تجاهله السمك فإن الله يحفظه.

_ أمرتني بركوب البحر أقطعه.. غيري لك الفضل أخصصه بذا الداء.. ما أنت نوح فتنجيني سفينته.. ولا المسيح أنا أمشي على الماء.

_ يبقى البحر ونسيمه ملجئي ومقصدي حين لا أجد قلبًا يستوعب وجعي.

_ نظرت إليّ (وعيناها باتساع البحر) وقالت: هل تُجيد السباحة؟ قلت: لا.. أجيد الغرق!!.

_ لا أركب البحر أخشى.. على منه المعاطب.. طين أنا وهو ماء.. والماء في الطين ذائب.

_ ملأنا البرّ حتى ضاق عنّا.. وماء البحر نملؤه سفينا.. إذا بلغ الفطام لنا صبي.. تخرّ له الجبابر ساجدينا.

_ بإمكان البحر أن يضحك: لم يعد العدو يأتينا في البوارج. إنه يولد بيننا في أدغال الكراهية.

_ هل يبكي البحر لأنّ سمكة تمردت عليه؟ كيف تسنى لها الهروب وليس خارج البحر من حياة للأسماك؟.

_ انتظرتُ غروبكِ أيّتها الشمس لأرى ذلك الشعاع الهزيل الذي يودع البحر .. وتلك القوارب تودع يوماً مضى من حياتي.

إقرأ أيضا:الخطوه الاولى في الطريقه العلميه

_ البحر فيه ملامح حبيبي .. أتذكر فيه جمال اللقاء .. البحر فيه طبيعة وجمال الخالق المبدع في كل شيء .. البحر ترسمه ريشتي وألواني لأنه هيام وجداني .. جمالك يا بحر ليس له حدود .. مِن غيرك يا بحر الرسم شيء ليس له وجود.

_ ما أروع البحر حين يطل عليه العشاق .. وما أشد ظلمته حين تطل مِنه الذكريات وتنكسر على ضفافه الأحلام.

_ البحر ما أجمله وقت الغروب .. ما أجمل صفاءه فيذكرني بالمحبوب، هو الصديق الذي تحفظ لديه أسرارك، هو الذي يساعدك على تجميع أفكارك ومع ذلك احذر تقلباته.

_ البحر هو داري، هو وطني وجاري، أعشق فيه جنونه ورقّته وشجونه، أحكي له أفراحي، وأغرق فيه أحزاني، ودائماً يسمعني وفي سرّي يحفظني.

_ إنه موعد غروب الشمس وقفت أمام ذلك البحر كانت أجواؤه لطيفه وألطفُ ما هناك صوت الأمواج .. تشعر بأنك في صفاء بعيد عن الهموم تنظر حولك وترى المنظر الجميل والبحر والشمس يتهامسان وقوارب الصيد الصغيرة التي تذكّرك بالماضي البسيط.

ابيات شعرية جميلة عن البحر 2021:

*يا بحر…؟!! لا تُبعد الشطآنَ أكثر عن مسافات الجنوبِ؟ فلقد تَعبتُ من اليَباسِ الساحِليِّ، والالْتباس المرحليّ في الأهداف والتماس النصر في فوضى الجيوشِ، أو تفعيلِ الجملةِ الاسمية الخبر المقدَّم، والمضاف إليه

إقرأ أيضا:سناب حلا الترك

*يا بحر جئتك حائر الوجدان أشكو جفاء الدهر للإنسان يا بحر خاصمني الزمان وأنني ما عدت أعرف في الحياة مكاني كم عانقتني في رمالك أنجم كم داعبت بالأمنيات لساني كم عاش قلبي في سمائك راهبا يشفي جراح الحب.. بالألحان واليوم جئتك والهموم كأنها شبح يطارد مهجتي.. وكياني

*يا بحر أنا بسألك عن مبعد الدار يا اللي من الأشواق مبرد وخالي أنت طويت بلجتك علم وأسرار وانا طرالي من الهوى ما طرالي عودت لي من ماضي الوقت تذكار تذكار خل أبعدته الليالي باسباب ظرفٍ حط في خافقي نار سوى لهبها داخل القلب صالي

*يا بحر أني قد أتيت وعلى سواعدك ارتميت لملم شظايا الروح همسا من فمي قد مرت الأعوام أمواجاً من الأحزان تصهل في دمي وحقائب الأوجاع منهكة الخطى فوق الرصيف وعلى مضاجع غربتي تحبو كأشباح الجياع وسواعد الأحزان في صدري تمادت باشتهاء وكما تشاء

نهايتآ نتمنى ان يكون هذا المقال قد حاز على اعجابكم, وفي حال اي استفسار التعليق أسفل المقال.

السابق
لماذا حرمت الصدقه على اهل البيت
التالي
لماذا يستحب للصائم عندما يخاصمه شخص ان يقول اني صائم




اترك تعليقاً