ما الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال ما الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو ،وهو سؤال اختيار من متعدد ضمن منهاج الحاسب الآلي وتقنية المعلومات للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول.

شبكات الحاسب الآلي :

تنقسم شبكات الحاسب الآلي حسب المساحة  الجغرافية التي تغطيها إلى عدة أنواع كالتالي :

الشبكة المحلية: وهي شبكة تربط بين عدد من الحواسيب ويكون ذلك في نطاق منطقة جغرافية زادت مساحة صغيرة جدا أو ضيقة، وذلك مثل المكاتب في الشركات أو البيوت ،وعادة ما تكون خاضعة أما لمنظمات معينة أو الأفراد.

الشبكة المتباعدة: وهي تربط بين عدد من أجهزة الحاسوب التي تتوزع على مساحة جغرافية واسعة، حيث إنها تتضمن عدد من الشبكات المحلية التي ترتبط ببعضها البعض وذلك عن طريق جهاز راوتر أو ما يعرف بالموجة،ومن أبرز الأمثلة على هذا النوع هو شبكة الإنترنت التي تغطي مساحة العالم بأكمله، وهذا النوع لا يخضع إلى جهة أو إلى منظمة معينة وإن كانت عدد المنظمات والجهات المالكة لها.

الشبكة اللاسلكية: وهي شبكة محلية تستخدم تقنيات الاتصال اللاسلكي مثل تقنية الواي فاي،حيث تغطي مساحات واسعة تكون أوسع بقليل من تلك الشبكات من المناطق التي تغطيها الشبكات المحلية، ولكنها أيضا أصغر من مساحة المناطق التي تغطيها الشبكات المتباعدة.

المبدل :

يمكن تعريف المبدل أنه جهاز يستخدم في أغلب الشبكات المحلية الحديثة ،حيث يربط أجزاء الشبكة مع بعضها عن طريق حزم المبدلات لإرسال ومعالجة وإيصال البيانات إلى جهاز الاستقبال عكس المسير أو الموجه فالمبدلات توصل البيانات فقط إلى جهاز أو أكثر، التي تحتاج ايصال البيانات اليها بعكس ايصالها إلى جميع مستخدمي الشبكة .

ما الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو :

وللإجابة عن هذا السؤال الاختيار من متعدد ضمن منهاج الصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول من مادة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والاختيارات كالتالي :

  1. الهاتف
  2. المبدل 
  3. الألياف البصرية
  4. جدار الحماية

الإجابة الصحيحة هي :المبدل 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!