تعليم

كيف يمكن فصل الملح من محلول ماء وملح

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة النموذجية والطريقة الصحيحة عن سؤال كيف يمكن فصل الملح من محلول ماء وملح،وهو سؤال ضمن الاختيار من متعدد نت منهاج العلوم الفصل الدراسي الأول ،ولكن قبل الحديث عن الإجابة سوف نوضح بعض المفاهيم عن تعريف المحلول وخصائصه .

المحلول :

يعرف المحلول أنه مزيج متجانس من مادتين نقيتين أو أكثر ،ولا يمكن الفصل بينهما إلا عن طريق بعض العمليات الكيميائية .

ويتكون المحلول من مذيب ومذاب وغالبا يكون المذيب أكبر من المذاب مثل محلول السكر في الماء. وعملية التحللّ أو التفكك تُسمّى أيضًا الذوبان.

أنواع المحاليل ،حيث ينقسم المحلول إلى نوعين رئيسيين :

المحاليل الغير المتجانسة : وهي التي تتكون من مكونين أو أكثر ، ويمكن تمييز مكوناتها بالعين ويمكن فصلها ماديًا. ومن الأمثلة على ذلك: مزيج من الماء والمكسرات ، ومزيج من الماء والرمل ، ومزيج من الحصى ، ومزيج من مسحوق الذهب ومسحوق الفضة.
المحاليل المتجانسة :وهي عباراة عن مخاليط تتكون من مادتين أو أكثر ، وجميع الأجزاء متطابقة في الخواص ، ومن الصعب التمييز بينها عن طريق العين .

كيف يمكن فصل الملح من محلول ماء وملح:

وبناء على ماسبق يمكن الوصول إلى حل سؤال كيف يمكن فصل الملح من محلول ماء وملح ،حيث يعتبر محلول الماء والملح محلول يسمى محلول ملح الطعام في الماء  ،ومن أهم طرق فصل هذا المحلول عن طريق التبخير بحيث لا يتسبب في أي تفاعل كيميائي بين المادتين.

إقرأ أيضا:متى تولى الملك فهد الحكم

إذا الغجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن أسئلة الاختيار من متعدد لمادة العلوم الصف الخامس الفصل الدراسي الأول ،والاختيارات كالتالي :

  1. الترشيح
  2. المغناطيس
  3. التبخير 
  4. الترسيب .

والإجابة الصحيحة :التبخير .

السابق
كلمه مكونه من ١٥ حروف لو حذفنا ٧ حرف
التالي
سبب حدوث الليل والنهار




اترك تعليقاً