من هو الملك الذي أعلن عن توحيد المملكة العربية السعودية

عزيزي الطالب .. في هذه المقالة نتحدث عن الإجابات الصحيحة عن السؤال من هو الملك الذي أعلن عن توحيد المملكة العربية السعودية ، وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول ، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق .

تأسيس الدولة السعودية الأولى:

أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ (1727م) وذلك عندما تولى إمارة الدرعية والتي أصبحت عاصمتها بعد أن بذل جهودا كبيرة في المجالات السايسية والاقتصادية والاجتماعية .

هذا وقد خصصت المملكة العربية السعودية يوم التأسيس 22 فبراير / شباط من كل عام يوم الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل 3 قرون على يد الإمام محمد بن سعود، كما تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام.

واليوم الوطني الذي يصادف ذكرى الإعلان عن توحيد المملكة بموجب مرسوم ملكي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز- رحمه الله- برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية منذ عام 1932م.

من هو الملك الذي أعلن عن توحيد المملكة العربية السعودية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من هو الملك الذي أعلن عن توحيد المملكة العربية السعودية ، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول كالتالي:

الحل الصحيح/  الملك عبدالعزيز – رحمه الله – في 23 سبتمبر 1932م أعلن عن توحيد المملكة العربية السعودية بعد رحلة كفاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى