سبب تصنيف بعض العلماء سابقا الطحالب ضمن المملكة النباتية

سبب تصنيف بعض العلماء سابقا الطحالب ضمن المملكة النباتية، في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يبحث عنها طلابنا .

الطحالب :

يعتبر العلماء  الطحالب من الطلائعيات الشبيهة بالنباتات بسبب احتوائها على صبغة الكلوروفيل اللازمة لعملية البناء الضوئي ، وتختلف الطحالب عن النباتات في أنها لا يوجد لها جذور ولا أوراق ولا تراكيب أخرى تشبه تلك الموجودة في النباتات .

وللطحالب صبغة ثانوية تمكنها من امتصاص طاقة الضوء في أعماق مختلفة من الماء ، ولأنه مع ازدياد عمق الماء تمتص أغلب الطاقة الضوئية فإن الصبغة الثانوية للطحالب تمتص طاقة الضوء ذات الأطوال الموجية التب لم يمتصها الماء ، ولان الصبغات الثانوية تعكس أطولا موجية مختلفة من الضوء فإننا نرى الطحالب بألوان مختلفة .

هذا و تختلف الطحالب في اللون ، كما تختلف من حيث النوع فهناك طحالب وحيدة الخلية أو ضخمة عديدة الخلايا يبلغ طول بعضها 65 مترا ، وبعض الطحالب الوحيدة الخلية تسمى العوالق ويقصد بها العوالق النباتية ، وتؤدي العوالق دورا مهما في البيئة ؛ إذ تشكل قاعدة الشبكة الغذائية ؛ فهي تزود الجو بالأكسجين الناتج عن عملية البناء الضوئي .

سبب تصنيف بعض العلماء سابقا الطحالب ضمن المملكة النباتية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سبب تصنيف بعض العلماء سابقا الطحالب ضمن المملكة النباتية، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الحل الصحيح/ لأنها تحتوي على مادة الكلورفيل التي تستخدم في عملية البناء الضوئي، وتصنع غذائها بنفسها مثل النباتات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى