ماذا يحدث للنبات في حالة إصابة بعض جذوره بالتلف

عزيزي الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال ماذا يحدث للنبات في حالة إصابة بعض جذوره بالتلف ،ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، وفيما يلي نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق والذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

وكعادتنا في موقع كل شي الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الأسئلة المنهاجية التي يبحث عنها طلابنا وإجاباتها الصحيحة الديقة التي نحرص على تقديمها لكم بعناية والتأكد من دقة الحل من عدة مصادر.

تحتاج النباتات إلى أشياء محددة ومهمة من البيئة من أجل مساعتدتها على النمو ،وبدون هذه الأشياء فإن النباتات لن تنمو جيدا وقد تموت ، فالنباتات تحتاج إلى ما يلي:

  • ماء: حتى يتكون لها ساق قوية وأوراق صثابتة، من أجل نقل المواد مثل الغذاء إلى جميع أجزائها .
  • مكان دافئ: من أجل أن تنمو على نحو أفضل ، فالأماكن الحارة جدا والباردة جدا لا تصلح لنمو معظم النباتات .
  • ضوء: تحتاج إلى الطاقة الضوئية من أجل أن تستطيع صنع غذائها بنفسها ، فالنبات الذي لا يحصل على قدر كافي من الطاقة الضوئية يحتاج لوقت طويل جدا لكي ينمو ، وتتكون له ساق نحيفة ولا يصبح ضعيفا ومن ثم يموت.

ماذا يحدث للنبات في حالة إصابة بعض جذوره بالتلف:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا يحدث للنبات في حالة إصابة بعض جذوره بالتلف، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي:

الحل الصحيح: لن تحصل النباتات على الماء والأملاح المعدنية التي تحتاجها من التربة ولن تصبح ثابتة في الأرض بسبب ضعف الجذور، وبالتالي سيكون النبات معرض للموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى