أي الأعضاء التالية يوجد فيها عضلات ملساء

فيما يلي في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أي الأعضاء التالية يوجد فيها عضلات ملساء، وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول نقدم لكم حلول الأسئلة التي يبحث عنها طلابنا الأعزاء من خلال مجموعة من الأساتذة .

أنواع العضلات في جسم الإنسان:

  • عضلات إرادية : يمكن التحكم بفي حركتها وتوجد في عضلات الوجه والأطراف العلوية والفلية .
  • عضلات لا إرادية: تتحرك تلقائيا ولا يمكن التحكم في حركتها ، وهي تعمل طوال اليوم داخل الجسم توجد في أعضاء الجسم الداخلية .

وهناك ثلاثة أنواع من الأنسجة العضلية في جسم الإنسان وهي: الهيكلية والملساء والقلبية .

وتمتاز العضلات الهيكلية بأنها عضلات إرادية تعمل على تحريك العظام ، وتشكل هذا النوع من العضلات الجزء الأكبر من كتلة العضلات في الجسم ، وهي تتصل بالعظام عن طريق نسيج رابط يسمى الوتر ، كما يطلق عليها اسم العضلات المخططة لأنها تبدو مخططة عند رؤيتها على المجهر المركب .

أما العضلات القلبية لا توجد إلا بالقلب، وتمتاز بأنها مخططة وهي في ذلك تشبه العضلات الهيكلية، وتستطيع العضلات القلبية الانقباض 70 مرة في الدقيقة دون توقف ما دام الإنسان حيا، أما العضلات الملساء فهي عضلات غير مخططة ، وهي عضلات لا إرادية وتوجد في المعاء والمثانة والأوعية الدموية والأعضاء الداخلية الأخرى .

أي الأعضاء التالية يوجد فيها عضلات ملساء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي الأعضاء التالية يوجد فيها عضلات ملساء، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي:

 

الحل الصحيح/ توجد في الأعضاء التجويفية في المعدة والأمعاء والأوعية الدموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى