تبدأ جميع الصيغ في برنامج excel بعلامة

عزيزي الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال تبدأ جميع الصيغ في برنامج excel بعلامة، ضمن مادة المهارات الرقمية للفصل الدراسي الأول، وكما عودناكم في موقع كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عنها، والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

برنامج excel اكسل هو برنامج يستخدم لتنظيم المعلومات في جدول بيانات ، ويتم التحكم بهذه البيانات وإدارة الصفوف والأعمدة ودمج الخلايا ، وإجراء العديد من العمليات الحسالبية التي يتيحها البرنامج مثل الجمع والمعدل وأعلى قيمة وأقل قيمة والكثير من العمليات الحسابية المختلفة التي تساعد في تنظيم البيانات .

في برنامج excel اكسل ورقة العمل هي ملف في جهاز الحاسب يشبه الأوراق الحقيقية ، حيث تتكون ورقة العمل في برنامج excel اكسل من أعمدة وصفوف تشكل الخلايا، حيث يشكل اسم العمود واسم الصف معاً اسم الخلية (مثال: العمود Aالصف 1، الخلية A1)

للكتابة داخل خلية اضغط عليها واكتب المطلوب ، ثم اضغط على enter + ctrl للبقاء في نفس الخلية .

لإجراء حسابات بسيطة اضغط على الخلية التي تريد إجراء الحساب فيها، واكتب “=” ثم اكتب الخلايا التي تريد إجراء الحسابات فيها ( مثال لعملية الجمع : B2 + C2 ) ثم اضغط على enter + ctrl.

تبدأ جميع الصيغ في برنامج excel بعلامة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تبدأ جميع الصيغ في برنامج excel بعلامة، ضمن مادة المهارات الرقمية الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الحل الصحيح/ “=” 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى