ماذا يحدث للقلب أثناء النشاط البدني؟

ماذا يحدث للقلب أثناء النشاط البدني؟ سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء ، وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة التربية البدنية والصحية للفصل الدراسي الأول، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات التي يبحث عنها طلابنا والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

النشاط البدني :

يمكن تعريف النشاط البدني بأنه عبارة عن كل حركة جسمانية تؤديها العضلات الهيكلية وتتطلب استهلاك قدر من الطاقة ، ويندرج تحت مفهوم النشاط البدني كل الأنشطة التي تمارس أثناء العمل اللعب وأداء المهام المنزلية والسفر وغيرها من أشكال الحركة.

ولممارسة النشاطك البدني مجموعة من الفوائد من أهمها أن ممارسة النشاط البدني تساعد على منع حدوث الزيادة في الوزن أو الحفاظ على ما تم إنقاصه منه ، كما أنه يساعد في حرق كمية من السعرات الحرارية وتزيد تلك الكمية بزيادة مقدار ومستوى التمارين أو النشاط البدني .

ممارسة النشاط البدني تزيد من مستوى الكوليسترول الجيد وتقلل من مستوى الدهون الثلاثية في الجسم بغض النظر عن وزن الجسم الحالي ، حيث تعمل على تدفق الدم بشكل سلس مما يقلل احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

كما يمكن ممارسة النشاط البدني بانتظام من أجل زيادة الكفاءة في وظائف الدماغ والتقليل من خطر الوفاة بشكل عام، كما أنها تحفز إنتاج هرمونات مختلفة في الدماغ تلعب دورا مهما في جعل الفرد يشعر بالسعادة والاسترخاء والتقليل من الشعور بالقلق .

ممارسة النشاط البدني يعطي الفرد شعور بالرضى والارتياح حيال مظهر وشكل جسمه عند ممارسة التمارين الرياضية مما يزيد في ثقة الفرد بنفسه ، كما أنه يحقق زيادة القوة العضلية وتحسينها وزيادة قدرة عضلات الجسم على التحمل .

تساعد في زيادة التواصل مع أفراد العائلة أو الأصدقاء أو حتى تكوين علاقات اجتماعية جديدة في بيئة صحية وممتعة .

ماذا يحدث للقلب أثناء النشاط البدني؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا يحدث للقلب أثناء النشاط البدني؟ ضمن مادة اللياقة والتربية البدنية للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الحل الصحيح/ تزداد ضربات القلب أثناء النشاط البدنى، حيث تتراوح ضربات القلب أثناء النشاط البدني إلى 200 ضربة في الدقيقة.

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى