ماذا تسمى أصغر وحدة في تركيب المخلوق الحي

ماذا تسمى أصغر وحدة في تركيب المخلوق الحي، سؤال هام ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الداسي الأول،حيث نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق والذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

خلق الله عز وجل أجسام الكائنات الحية من أكثر الأجسام تعقيدا وتنظيما فقد خق الله تعالى جسم افنسان في أحسن تقويم وأمرنا بالتفكر والتدبر في خلق الإنسان والحيوان وكل ما ذرأ لنا على هذه الأرض من اجل شكر الله تعالى على هذه النعمة العظيمة .

هذا ويتكون جسم الإنسان من مجموعة من الأجهزة والأعضاء التي تتكامل فيما بينها وتتعاون من أجل مساعدة الجسم ليقوم بوظائفه الصحية على أكمل وجه ، ووحدة بناء جسم الكائن الحي هي الخلية ، التي تعتبر الوحدة الأساسية التركيبية والوظيفية في الكائنات الحية، فكل الكائنات الحية تتكون من خلية واحدة أو أكثر والتي بانقسامها تنتج خلايا جديدة متنوعة في شكلها وحجمها ووظيفتها .

تتجمع الخلايا في جسم الإنسان لتكوين الأنسجة والأنسجة تتجمع لتكوين الأعضاء وتتجمع الأعضاء لتكوين الجهاز ، وفق تنظيم وترتيب إلهي مميز ومحكم .

ماذا تسمى أصغر وحدة في تركيب المخلوق الحي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا تسمى أصغر وحدة في تركيب المخلوق الحي، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الحل الصحيح/ الخلية 

فهي تعتبر أساس النمو وهي التي تتكاثر وتنمو وتكون العضاء والجسم عموما وهي تظهر كل خصائص المخلوق الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى