قدم اليهود لبريطانيا الإمكانات المادية والعلمية مقابل تأسيس وطن لهم في فلسطين

قدم اليهود لبريطانيا الإمكانات المادية والعلمية مقابل تأسيس وطن لهم في فلسطين، في هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التاريخ للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقع كل شي نجيب لكم عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

فكر اليهود في إنشاء دولة خاصة لهم تضم أشتاتهم المبعثرة في كل مكان ، وكان ذلك في أوائل القرن الرابع عشر الهجري (أواخر القرن التاسع عشر الميلادي) ن حيث ظهر النمساوي اليهودي (ثيودور هيرتزل) وأصدر كتابه (الدولة اليهودية) حيث دعا إلى إقامة دولة يهودية في فلسطين ، فإن لم يتمكن اليهود من أمر فلسطين فستكون الدولة اليهودية الجديدة الأرجنتين.

وقد أعلن هرتزل عقد أول مؤتمر صهيوني في مدينة بازل في سويسرا برئاسة هرتزل نفسه عام 1315هـ/ 1897م.

وقد نتج عنه تأسيس وطن قومي لليهود في فلسطين ، وقد انضم اليهود إلى بريطانيا وحليفاتها إبان الحرب العالمية الأولى وقدموا لهم جميع إمكاناتهم المادية والعلمية وذلك مقابل تأسيس وطن قومي لليهود في فلسطين ، ففي عام 1917 أصدرت بريطانيا على لسان وزير خارجيتها آنذاك (بلفور) وعده الذي ينص على تأسيس وطن قومي لليهود في فلسطين .

قدم اليهود لبريطانيا الإمكانات المادية والعلمية مقابل تأسيس وطن لهم في فلسطين:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال قدم اليهود لبريطانيا الإمكانات المادية والعلمية مقابل تأسيس وطن لهم في فلسطين. صواب أو خطأ، ضمن مادة التاريخ للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة/ عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى