السقطة الخلفية أوشيرو أوكيمي من وضع القرفصاء

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أي من الصور التالية تمثل التطبيق الصحيح لأداء السقطة الخلفية ( أوشيرو – أوكيمي ) من وضع القرفصاءن وهو سؤال ضمن مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس للفصل الدراسي الثانين حيث نقدم لكم في موقعنا كل شي جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التعليمية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد والمراحل الدراسية .

السقطة الخلفية:

مصطلح أوشيرو أوكيمي هو مصطلح من اللغة اليابانية حيث أن معنى كلمة أوكيمي (السقطات) ، وكلمة أوشيرو اوكيمي تعني السقطة الخلفية ، ومعنى هاجمي أي ابدأ.

وتؤدى السقطة الخلفية في ثلاث مستويات رئيسية يتم التدرج في تعليمها من السهل غلى الصعب ومن البسيط إلى المركب، ومن العام للخاص، ولذلك يتم تعلم السقطة الخلفية من الرقود أولا ، ثم وضع القرفصاء ، ومن ثم الوقوف ، وهو الوضع الابتدائي لتنفيذ السقطة الخلفية (أوشيرو أوكيمي).

حيث يقف الطلاب جنباً غلى جنب مع مراعاة أن تكون المسافة بين كل طالب وزميله مترين تقريبا( مرتبة واحدة من البساط) في وضع الوقوف الطبيعي مع رفع الذراعان أماماً.

وعند سماع ابدأ من المعلم يقوم الطلاب في نفس الوقت بأخذ خطوتين إلى الخلف، ثم النزول خلفا وأداء السقطة الخلفية مع مراعاة المواصفات الفنية التي تم تعلمها (وينفذ التمرين 10 تكرارات).

عند سماع ابدأ من المعلم يقوم الطالب بالجري الخفيف للأمام، وعند سماع الصافرة يقوم بأداء السقطة الخلفية بالنزول على الظهر وضرب البساط بالذراعان بزاوية (35) مع رفع الرجلان عاليا بزاوية(45) مع انثناء خفيف في الركبتين ومشط القدمين يسير للأعلى، وسحب الرأي إلى الذقن.

أهم الأخطاء الشائعة في السقطة الخلفية :

  • أن التحرك للأمام أو الخلف يتم بالنقل وليس بزحف الرجلين على البساط.
  • عدم مراعاة مواصفات الأداء الصحيح للسقطة الخلفية (أوسيرو أوكيمي) من الحركة .
  • التقارب بين الطلاب أـثناء الأداء وعدم مراعاة المسافات المطلوبة يجب أن تكون على مسافة 2 متر تقريبا .
  • البدء قبل سماع كلمة (هاجيمي) أو ابدأ من المعلم.

السقطة الخلفية ( أوشيرو – أوكيمي ) من وضع القرفصاء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي من الصور التالية تمثل التطبيق الصحيح لأداء السقطة الخلفية ( أوشيرو – أوكيمي ) من وضع القرفصاءن ضمن مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس كالتالي:

الإجابة الصحيحة: الصورة الثالثة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى