توجد الأنسجة في أجسام المخلوقات الحية إذًا النسيج هو مجموعة من – علوم رابع

يسرنا في موقع كل شي أن نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال  تتوجد الأنسجة في أجسام المخلوقات الحية إذًا النسيج هو مجموعة من، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، وذلك استكمالا للإجابة عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من مختلف المواد والمراحل الدراسية المختلفة.

النباتات والحيوانات هي مخلوقات خلقها الله عز وجل من خلايا، فجسم الإنسان يتكون من خلايا فالخلية هي أصغر وحدة بنائية في بناء المخلوقات الحية .

ويتكون المخلوق الحي الحي من ملايين الخلايا أو من خلية واحدة ، وفي كل حالة تحتاج جميع المخلوقات الحية للماء والغذاء وإلى مكان تعيش فيه ، كما أنها تحتاج إلى الأكسجين وهو غاز موجود في الهواء وفي الماء.

يتواجد في جسم الحيوانات خلايا الدم الحمراء التي تقوم بنقل الأكسجين ومواد أخرى داخل أجسامها ، وهناك الخلايا العصبية التي تنقل إشارات ومعلومات بين أجزاء الجسم ، فعند الحاجة إلى المشي يعطي الدماغ أوامر إلى الساقين ن فتستجيب خلايا عضلات الساقين وتبدأ في التحرك.

الخلايا تكون أنسجة ، ففي المخلوق المتعدد الخلايا تنتظم الخلايا التب لها الوظيفة نفسها لتشكل نسيجا ، والنسيج هو مجموعة من الخلايا المتماثلة تجتمع وتتعاون معا لتؤدي وظيفة محددة ، هذه الأنسجة تكون الأعضاء حيث تجتمع الأنسجة معا لتكوين عضوًا يقوم بوظيفة محددة ، فالقب مثلا يضخ الدم ويتكون من أنسجة مختلفة ،والأعضاء تتجمع معًا لتكوين أجهزة.

توجد الأنسجة في أجسام المخلوقات الحية إذًا النسيج هو مجموعة من:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تتوجد الأنسجة في أجسام المخلوقات الحية إذًا النسيج هو مجموعة من، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: النسيج هو مجموعة من الخلايا المتماثلة التي تجتمع معًا وتكون وظيفة محددة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى