مقتل صيدلي مصري في السعودية توتير

في حادثة أثار موجة من الغضب في أوساط المصريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهي خبر مقتل صيدلي مصري مقيم في السعودية، هذه الحادثة التي تصدرت قوائم البحث علة جوجل وتوتير في مصر والسعودية .

ووفقا لوسائل إعلامية فإن الصيدلي المصري أحمد حاتم ماضي قد قتل برصاص حي على يد امرأة سعودية أثناء تواجده في مكان عمله في صيدلية في مدينة سكاكا في منطقة الجوف شمال غربي السعودية.

سبب مقتل صيدلي مصري في السعودية :

وحسب مصادر إعلامية فإن سبب القتل جاء بعد أن رفض بيعها مضادا حيويا دون وصفة طبية وذلك حسب تعليمات وزارة الصحة في المملكة ، حيث يحظر القانون السعودية صرف المضادات الحيوية دون وصفة طبيب، وتصل عقوبة المخالفة الحبس سنة وغرامة 100 ألف ريال وسحب تراخيص مزاولة المهنة.

والمقتول هو الدكتور أحمد حاتم ماضي من قرية كفر دنشواي بمحافظة المنوفية شمالي مصر، وهو متزوج وله ابن عمره ثلاث سنوات ، وهو يقيم في السعودية مع زوجته وابنه منذ سنة و3 أشهر و لكنها عادت قبل 20 يومًا على وعد أنه سيعود إلى مصر قبل عيد الأضحى.

وأضافت أن الكفيل وعد زوجها الراحل أنه سينزل إلى مصر، لكنه ظل يماطل يوما بعد يوم، موضحة: «في الموعد المحدد قال له مافيش نزول لأنه مفيش بديل، وأحمد اترجاه ينزل عشان يشوف والده المريض.. أحمد كان من المفترض أن يعود إلى مصر قبل العيد بـ3 أيام، لكن الكفيل رفض ما جعل زوجها يخبره أنه سيرسل له إخطارا بإنهاء العمل، موضحة أن عقده كان سينتهي في 27 أغسطس المقبل.

من جهتها أعلنت شرطة منطقة الجوف عن إلقائها القبض على المرأة التي أطلقت النار وجرى اتخاذ افجراءات النظامية في حقها وإحالتها للنيابة العامة.

كما أكدت وزيرة الهجرة المصرية نادية مكرم أن الشاب المصري قد قتل أثناء ممارسة عمله وأن السفارة المصرية قد تحركت فورا للقيام بدورها من أجل تسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية ، ومتابعة سير التحقيقات مع القاتلة ، معربة عن ثقتها في الإجراءات القانونية السعودية .

كما أعلنت نقابة اطباء مصر في بيان لها أنها تحتسب القتيل شهيدا وطالبت بالقصاص من القتال، وأعلنت عن دعمها ومساندتها لأسرة الصيدلي الراحل واستعدادها للتنسيق من أجل حصوله على كافة حقوقه.

وقد دشن مغردون وسم حق الصيدلي أحمد حاتم لازم يرجع مطالبين باتخاذ كافة الإجرارات القانونية من أجل محاسبة القاتلة وقد تصدر الوسم قائمة الوسوم الأكثر تداولا في مصر والسعودية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى