ما هو جهاز الشبكات الذي يعمل في الطبقة المادية ويستخدم لربط القطرات في شبكة طوبولوجيا نجمية في هيكل ناقل منطقي؟

السؤال/ ما هو جهاز الشبكات الذي يعمل في الطبقة المادية ويستخدم لربط القطرات في شبكة طوبولوجيا نجمية في هيكل ناقل منطقي؟ نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال السابق ضمن مادة مهارات رقمية .

تصنيفات أجهزة الشبكة:

الموجهات: الموجه هو جهاز يستخدم لإرسال حزم البيانات بين الشبكات، وهو يربط بين شبكتين أو أكثر ، ويستخدم الموجه لتحديد المسار الأفضل لتوجيه البانات بين المرسل والمستقبل باستخدام بروتوكلات معينة، والطرق البديلة في حال حدوث مشكلة في المسار الأصلي .

المحولات:هو جهاز يستخدم لإرسال البيانات بين المرسل والمستقبل في شبكة محلية ، كما يستخدم في توسيع الشبكة المحلية بزيادة عدد الجهزة المرتبطة فيها.

الموزعات: الموزع جهاز يصل عدة أجهزة داخل الشبكة المحلية، فعندما يستقبل الموزع حزمة بيانات من جهاز متصل به، فإنه يبث هذه الحزمة إلى جميع الأجهزة المتصلة الأخرى بصرف النظر عن وجهتها النهائية ، ويعتبر الموزع أبطأ في عمله من المحول وقد ينشأ عن استخدامه مشاكل في حركة البيانات عبر الشبكة.

بوابة المنزل(Gateway) : بوابة المنزل هي جهاز يستخدم لتوفير خدمة اتصال واي فاي اللاسلكية للهواتف الذكية وأجهزة الحاسب النقالة والأجهزة الأخرى المزودة بإمكانات شبكة واي فايز كما يمكنك استخدام بوابة Gatewayوهو جهاز يجمع بين وظيفة المودم والموجه في نفس الصندوق، ويربط هذا الجهاز شبكتك بشبكة أخرى أكب

ما هو جهاز الشبكات الذي يعمل في الطبقة المادية ويستخدم لربط القطرات في شبكة طوبولوجيا نجمية في هيكل ناقل منطقي؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ما هو جهاز الشبكات الذي يعمل في الطبقة المادية ويستخدم لربط القطرات في شبكة طوبولوجيا نجمية في هيكل ناقل منطقي؟ ضمن مادة المهرات الرقمية كالتالي.

الإجابة الصحيحة: جهاز التوجيه Routers يعمل في الطبقة المادية وطبقة الربط وطبقة الشبكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى