تمتاز التحف المعدنية بالزخرفة الهندسية أو النباتية أوالخطوط العربية

السؤال/تمتاز التحف المعدنية بالزخرفة الهندسية أو النباتية أو الخطوط العربية، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة لاتربية الفنية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

كان الاهتمام بالصناعات المعدنية معلماً بارزاً في العصور القديمةن فلم يخلو عصر من العصور من هذه الصناعات بمختلف أنواعها، فهناك العصر السلجوقي والمغولي والتيموري والصفوي بالإضافة إلى العصر الأيوبي والمملوكي والفاطمي والعباسي وغيرها من العصور ، حيث أن لكل عصر صناعه وتميزه بانواع من الزخرفة والصناعة والأسلوب .

وأكثر الأمور التي تثير الإعجاب في الأعمال المعدنية الإسلامية هي سطوحها المزخرفة، حتى الأشكال المعقدة يمكن تغطيتها بأدق الزخارف من خلال استخدام التقنيات الزخرفية، حيث تعكس المجتمع الذي أنتجها، كما نفهم المجتمع من خلال الزخارف التي وجدت على تلك المنتجات .

وقد كانت زخارف التحف المعدنية والأواني بأنواعها تمتاز بالدقة في إبراز الأشكال الهندسية والنباتية هذا بالإضافة إلى ظهور أساليب زخرفية فنية جديدة لم تكن مستخدمة من قبل ،وهي الزخرفة بالخط مثل خط النسخ والثلث والخط الكوفي ، وتضمنت بعض الأشرطة التي تحدد المساحة المخصصة لكتابة آيات قرآنية أو أدعية..

تمتاز التحف المعدنية بالزخرفة الهندسية أو النباتية أوالخطوط العربية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تمتاز التحف المعدنية بالزخرفة الهندسية أو النباتية أوالخطوط العربية، ضمن مادة التربية الفنية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى