نظام الملاحة وتحديد المواقع الأمريكي هو

السؤال/ نظام الملاحة وتحديد المواقع الأمريكي هو ، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الحاسب وتقنيات المعلومات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث، حيث نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال السابق .

نظام تحديد المواقع العالمي (GPS):

نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) هو نظام للملاحة عبر الأقمار الصناعية تم تطويره من قبل وزارة الدفاع الأمريكية في السبعينات من القرن الماضي، وقد خصص في بدايته للأغراض العسكرية ، ثم سمح به للاستخدام المدني في الثمانينات، ويمكن أن يدعم نظام تحديد المواقع العالمي القدرة على تحديد المواقع بدقة على مدار24 ساعة في اليوم من اي مكان في العالم .

تتكون شبكة نظام تحديد المواقع (GPS) من حوالي 30 قمرا صناعيا تدور حول الأرض مرتين في اليوم، وتم تصميم مدارات الأقمار ليكون ستة اقمار صناعية في مجال رؤية معظم الأماكن على الأرض، وتبدأ القمار الصناعية اللخاصة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) إشارات راديو لاسلكية بموقعها وحالتها ووقتها الدقيق من الساعات الذرية الموجودة على متنها .

ويستقبل جهاز (GPS) إشارات الراديو ويستخدمها لحساب المسافة بينه وبين كل قمر صناعي في مجال رؤيته، وبمجرد أن يحدد جهاز (GPS) المسافة بينه وبين اربعة أقمار صناعية على القل، يمكنه استخدام الحسابات الهندسية لتحديد موقعه على الأرض بثلاثة أبعاد، وللتصوير ثنائي الأبعاد يجب توافر ثلاثة أقمار صناعية على الأقل، وتسمى العملية المستخدمة لتحديد الموضع بالتثليث المساحي وهي طريقة حسابية لقياس المسافات .

نظام الملاحة وتحديد المواقع الأمريكي هو:

وبهذا يكون الحل الصحيح عن السؤال نظام الملاحة وتحديد المواقع الأمريكي هو ، ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة:  نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى