دعاء القنوت

نقدم لكم في هذه المقالة أدعية متنوعة وجميلة ومتواترة عن النبي – صلى الله عليه وسلم- فيما يخص دعاء القنوت، حيث كان صلى الله عليه وسلم يقنت بالدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم سبطه الحسن بن علي رضي الله عنهما .

موعد دعاء القنوت هو حسبما ذكر الشيخ ابن عثيمين أن الذي عليه أكثر أهل العلم هو أن القنوت بعد الركوع , وإن قنت قبل الركوع فلا حرج، فالمسلم مُخير بين أن يركع إذا أكمل القراءة ، فإذا رفع وقال :ربنا ولك الحمد قنت …،وبين أن يقنت إذا أتم القراءة ثم يُكبر ويركع ،كل هذا جاءت به السنة . .

مقالات ذات صلة

دعاء القنوت:

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ،فإنك تقضي ولا يقضى عليك ،وإنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ،تباركت ربنا وتعاليت ، لا منجا منك إلا إليك )ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلم أحياناً ، لما يأتي بعده .

اللَهم إِنا نسْتعِينكَ ، وَنسْتغفرك ، وَنثني عليك الْخَيرَ ، وَلا نكفرك ، وَنُؤمِن بِكَ ، وَنخنع لَك ، وَنَخلع ، وَنتْرُكُ مَنْ يَفْجُرُكَ ، اللَّهُمَّ إِيَّاكَ نَعْبُدُ ، وَلَكَ نُصَلِّي ، وَنَسْجُدُ ، وإِلَيْكَ نَسْعَى، نَرْجُو رَحْمَتَكَ ، وَنَخَافُ عَذَابَكَ الْجِدَّ ، إِنَّ عَذَابَكَ بِالْكُفَّارِ مُلْحِقٌ.

اللهم اقسمْ لنا من خشْيتك ما تَحُوْلُ به بيننا وبين مَعْصِيَتِك ومن طاعتك ما تُبَلُّغُنا به جنّتَك ومن اليقينِ ما تهوِّنُ به علينا مَصائب الدنيا ومَتِّعْنا اللهم بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّاتِنا أبداً ما أبْقَيْتَنا واجْعله الوارث منّا واجْعَلْ ثأرنا على مَنْ ظَلَمَنا وانْصُرْنا على مَنْ عادانا ولا تَجْعَلْ مُصِيْبَتَنا في ديننا ولا تجْعَلِ الدُّنْيا أكبَرَ هَمِّنا ولا مَبْلَغَ عِلْمِنا ولا إلى النار مَصِيْرنا واجْعَلِ الجنة هي دارَنا ولا تُسِلِّطْ علينا بِذُنوبِنا مَنْ لّا يَخَافُكَ فِينا ولا يَرحَمُنا .

اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك ويكذبون رسلك ولا يؤمنون بوعدك وخالف بين كلمتهم وألق في قلوبهم الرعب وألق عليهم رجزك وعذابك إله الحق ”

اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك ، وبمعافاتك من عقوبتك ،وأعوذ بك منك ، لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك .
وإذا سلم من الوتر ، قال :سبحان الملك القدوس ، سبحان الملك القدوس ،سبحان الملك القدوس ( ثلاثاً ) .

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع. ودفع الاسقام اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه.

اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين وقيامنا فيه قيام القائمين وهب لنا فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير. وقربنا فيه إلى مرضاتك وجنبنا فيه من سخطك، ونقماتك ووفقنا فيه لقراءة آياتك برحمتك يا رحم الراحمين.

اللهم انا نسألك من كل خـير خزائنه بيدك .. ونعـوذ بك من كل شر خزائنه بيدك . اللهم انا نسألك اٍيمانا يباشر قـلوبَـنا .. ويـقـينـًا يا ذا الجـلال والاكـرام

يا حي يا قيـوم برحمتك نستغـيث أصـِلح لنا شأننا كـله ولا تكـلنا الى أنفسنا طرفة عـين. اللهـم يا مقـلّب القـلوب ثبـّت قلـوبَـنـا عـلى دينـك .اللهم انا نسألك صحةً في اٍيمان ، واٍيمانـًا في حُـسن خُـلق ونجاحًا يتبعه فلاح ، ورحمة منك وعافية ومغـفرةً منك ورضوانـا .

اللهم أعِزَّ الإسلامَ والمسلمين، وأذِلَّ الشركَ والمُشرِكين، ودمِّرْ أعداءَ الدين، وانصُرْ عبادَك المُوَحِّدين، واجعلِ اللَّهُمَّ هذا البلدَ آمنًا مُطمئِنًا، وسائرَ بلاد المسلمين، يا ربَّ العالمين،

اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير. اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام. اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء.

اللهم انصر اخواننا المستضعـفين والمضطهدين في دينهم وأعـراضهم وحُـرُماتهم يارب العالمين اللهم انصر اخواننا في اأراكان بورما على البوذيين وفي فلسطين وفي اليمن على الظالمين اللهم عـليك بهم فانهم لا يعجزونك

اللهم أصـلِح أحوال المسلمين كل مكان اللـهم أصلح قادتهم وعلماءهم وشبابهم ونساءهم اللهم أقـِـر أعيننا باستقـرار أوضاع المسلمين في كل مكان يا رب العالمين

اللهم إن بالعباد والبلاد من اللأواء والشدة، والضيق، والضنك ما لا نشكوه إلا إليك ، ربنا آتنا في الدُنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

ربنا تقبل منا إنك أنت السميعُ العليم وإغفر لنا إنك أنت الغفور الرحيم اللهم إنا نعوذُ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نُحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك وصل الله على سيـدنا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى