الإزاحة هي الطول الكلي للمسار الذي ينتقل به الجسم أثناء الحركة.

السؤال/ الإزاحة هي الطول الكلي للمسار الذي ينتقل به الجسم أثناء الحركة. صواب أو خطأ، سؤال ضمن مادة العلوم نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عنه للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة فيما يلي .

المسافة والإزاحة:

افترض أن عليك لقاء صديقك في الحديقة بعد خمس دقائق، فهل يمكنك الوصول إلى مكان اللقاء في الموعد المحدد سيرا على قدميك، أم أنك تحتاج إلى دراجتك؟ لكي تتخذ القرار المناسب تحتاج غلى معرفة المسافة التي عليك قطعها حتى تصل إلى الحديقة، وهذه المسافة هي طول المسار الذي ستسلكه ن بيتك إلى الحديقة.

ليكن البعد بينك وبين الحديقة 200م، فكيف يمكنك وصف موقعك عندما تصل إلى الحديقة؟ ربما تقول أن على بعد 200 من بيتي، ولكن في أي اتجاه سرت حتى وصلت إلى الحديقة، في اتجاه الشرق أم الغرب؟ في الواقع لكي تستطيع تحديد موقعك بدقة تحتاج إلى تحديد البعد بين موقعك والنقطة المرجعية التي بدأت منها، وهي في هذه الحالة البيت، كذلك عليك تحديد اتجاه موقعك الحالي بالنسبة إلى النقطة المرجعية، إذا فعلت ذلك تكون قد حددت ما يعرف بالإزاحة، فالإزاحة تتضمن البعد بين نقطة البداية ونقطة النهاية واتجاه الحركة.

الإزاحة هي الطول الكلي للمسار الذي ينتقل به الجسم أثناء الحركة:

يوجد العديد من المصطلحات لوصف حركة جسم ما، وهي مثل: المسافة والسرعة والإزاحة والسرعة المتجهة، لكن الإزاحة والسرعة المتجهة يجب أن يتضمنا اتجاها لوصفها، وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الإزاحة هي الطول الكلي للمسار الذي ينتقل به الجسم أثناء الحركة، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى