من هي نورة بنت فيصل بن عبد العزيز

أعن الديوان الملكي السعودي عن وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، شقيقة الأمير خالد الفيصل سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة.
فقد نعى الديوان الملكي وأمراء من الأسرة الحاكمة في المملكة، الأميرة نورة بنت فيصل بن عبدالعزيز، ابنة ثالث ملوك الدولة السعودية وشقيقة الأمير والشاعر المعروف خالد الفيصل.

من هي نورة بنت فيصل بن عبد العزيز:

الأميرة نورة بن الفيصل بن عبد العزيز هي زوجة سعود بن خالد بن محمد بن عبدالرحمن رحمه الله،والذي توفي عن عمر يناهز ( 75 ) عاماً بعد معاناة من المرض وهو ينتمي لفرع الأمير محمد، أحد أخوة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن في العائلة المالكة الكبيرة، وهي والدة كل من الأمراء خالد بن سعود بن خالد و محمد بن سعود و بندر بن سعود، والأميرات مها وهناء.
وهي شقيقة الأمير خالد الفيصل وأخيه الأمير سعد الفيصل رحمه الله ،و والدتهم الأميرة/ هيا بنت تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله آل تركي آل سعود.

 ينخرط ابنها الأمير خالد في العمل الحكومي، وشغل منصب مساعد وزير الخارجية التي يعد خاله الراحل الأمير سعود الفيصل أشهر من تولى حقيبتها في تاريخ المملكة بين عامي 1975 و2015.

ويذكر أن الملك فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود قد حكم البلاد خلفا لأخيه الملك الراحل سعود، منذ العام 1964 إلى حين مقتله عام 1975، وكان الحاكم السادس عشر من أسرة آل سعود.

وبرحيل الأميرة نورة يتبقى عدد محدود من أبناء الملك فيصل على قيد الحياة، بينهم الأمير تركي الفيصل، الرئيس السابق للاستخبارات السعودية والسفير السابق أيضا في واشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى