تفاصيل اليوم الخامس للحرب بين روسيا وأوكرانيا

لليوم الخامس على التوالي تتواصل الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا ، في وقت انتهت فيه جولة محادثات السلام بين الطرفين دون حدوث تقدم أو نتائج ملموسة ومن أهم الأخبار التي تم تداولها في الصحافة العالمية ما يلي:

تفاصيل اليوم الخامس للحرب بين روسيا وأوكرانيا:

إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يوم الاثنين أنه سيفتح تحقيقا في شأن الوضع في أوكرانيا في أقرب وقت ، متحدثا عن ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية .

مطالبة الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي بفرض منطقة حظر على طيران الصواريخ والطائرات والمروحيات على خلفية قصف الطيران الروسي لمدينة خاركيف الأوكرانية .

إعلان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن أن بلاده ستمنع السفن الحربية من العبور عبر مضيقي البوسفور والدردنيل.

طرد 12 عضو من البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة ، حيث تلقوا امرا بمغادة الولايات المتحدة قبل السابع من مارس.

الرئيس الأوكراني زيلينسكي يجدد رغبة بلاده في الانضمام للاتحاد الوروبي، حيث تم تداول صور تظهر توقيعه رسميا على الطلب لانضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي.

انفجارات كبيرة في العاصمة الأوكرانية كييف بعد وقت من فشل مفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا.
الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” والأوروبي للعبة “يويفا” أعلنا يوم الاثنين استبعاد روسيا من المسابقات التابعة لهما حتى إشعار آخر .

الكرملين يعلن عن منع السكان في روسيا من إجراء تحويلات أموال إلى الخارج ضمن إجراءات دعم الروبل .

روسيا تعلن حظرها رحلات تسيّرها شركات طيران من 36 دولة بينها بريطانيا وألمانيا، حيث أعلنت هيئة الطيران المدني الروسية أنها ستفرض القيود «كإجراء للرد على الحظر الذي فرضته دول أوروبية على رحلات الطيران المدني التي تشغلها شركان طيران روسية أو مسجّلة في روسيا».

تسجيل مقتل 102 مدني منذ بداية الغزو، حيث أعلنت الأمم المتحدة أنها سجلت مقتل 102 مدني، بينهم سبعة أطفال، وإصابة 304 آخرين، منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، ونبهت إلى أن الحصيلة الحقيقية «أعلى بكثير».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى