صفائح الأرض هي قطع من

صفائح الأرض هي قطع من، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية .

صفائح الأرض المتحركة:

استخدم الجيولوجيون أسلوب الملاحظات غير المباشرة أيضا لمعرفة ما يوجد في باطن الأرض، فعلى الرغم من أن أفضل طريقة لمعرفة محتويات باطن الأرض تتمثل في حفرنفق إلى مركزها إلا أن تنفيذ ذلك ضرب من المستحيل، فاعمق المناجم على الأرض لا يمثل سوى خدش في سطحها، في حين يتطلب الوصول غلى مركزها حفر نفق بعمق أكثر من 6000 كم، وإن استخدام الجيولوجيين لأسلوب الملاحظة غير المباشرة يعني جمع أدلة مختلفة عن مكونات باطن الأرض.

ومن الأدلة الأخرى التي تساعد على معرفة تركيب باطن الأرض، وجود صخور معينة منتشرة في مواقع مختلفة على سطح الأرض، وهذه الصخور تشبه في مكوناتها مكونات باطن الأرض، وتتكون هذه الصخور في الأعماق، ثم تدفع إلى السطح أو بالقرب منه؛ حيث تتعرض للتعرية.

وقد وضع العلماء نموذجا لباطن الأرض، يوضح أنه يتكون على الأقل من أربعة نطاقات مميزة، وهي: اللب الداخلي، واللب الخارجي، والستار (الوشاح)، والقشرة، ويمكن تشبيه تركيب باطن الأرض بتركيب ثمرة الخوخ التي تتألف من قشرة رقيقة تغلف الجزء الرطب السميك الذي تأكله، ولي ذلك فجوة كبيرة تغلف البذرة.

صفائح الأرض هي قطع من:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال صفائح الأرض هي قطع من، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الغلاف الصخري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى